تقديرا لجهودها.. الاتحاد الدولي للاتصالات يكرم السعودية

 تقديرا لجهودها.. الاتحاد الدولي للاتصالات يكرم السعودية
تقديرا لجهودها.. الاتحاد الدولي للاتصالات يكرم السعودية - الصورة من واس

كرّم الاتحاد الدولي للاتصالات "ITU"، المملكة العربية السعودية ممثلةً بالمهندس ماجد بن محمد المزيد محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، بمنحه الميدالية الذهبية، تقديراً للجهود التي قامت بها السعودية خلال فترة ترؤسها فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد المنعقد حالياً في العاصمة الرومانية بوخارست.

دعم أعمال الاتحاد

وقال هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات: إننا نكرم اليوم ممثل المملكة المهندس ماجد المزيد، الذي أسهم في دعم أعمال الاتحاد خلال ترؤس معاليه لفريق عمل المجلس المعني بقضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت، منذ تشكيله في عام 2009م.

فوز بعضوية لجنة لوائح الراديو

من جانب آخر، أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، فوز المهندس ماجد القحطاني ممثل السعودية بعضوية لجنة لوائح الراديو في الاتحاد الدولي للاتصالات "ITU"، لافتة إلى أن القحطاني يمتلك خبرة واسعة في مجال إدارة الطيف الترددي، مشيرة إلى أنه عضو في اللجنة التوجيهية لإنشاء وكالة الفضاء السعودية.
وتتألف لجنة لوائح الراديو في الاتحاد الدولي للاتصالات من 12 عضواً منتخباً، مؤهلين تأهيلاً رفيعاً في مجال الاتصالات الراديوية، لبحث حالات تداخلات الترددات بين الدول، والنظر في طلبات الاستئناف حول القرارات المتخذة من قبل مكتب قطاع الراديو.

منصة دولية للحكومات

يذكر أن فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المعني بالسياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت، يُعد أهم فرق عمل المجلس، ويشهد حضوراً مكثفاً وتفاعلاً لافتاً من قبل عدد من الدول نظير ما يحظى به من اهتمام دولي للموضوعات التي ينظر بها، كما يعدّ منصة دولية للحكومات، تناقش من خلالها قضايا السياسات العامة للإنترنت وإعداد ما يلزم بشأنها من قرارات أو توصيات.

ثاني أقدم تنظيم عالمي

ويعتبر الاتحاد الدولي للاتصالات أو الاتحاد الدولي للمواصلات السلكية واللاسلكية، ثاني أقدم تنظيم عالمي ما زال موجوداً، ويعمل على تقييس وضبط الراديو والاتصال عن بُعد، مهمته الرئيسة تضمين التقييس، وتقسيم طيف الراديو، وتنظيم ترتيب وصل المشتركين بالشبكة العامة بين الدول المختلفة للسماح بالمكالمات الهاتفية الدولية.
ويقع المركز للاتحاد الرئيس في جنيف بسويسرا بجانب مقر الأمم المتحدة، وهو واحد من الوكالات الخاصة "specialized agencies" التابعة للأمم المتحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر