اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء التسجيل في اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية لهذه الفئة

هيئة تقويم التعليم
بدء التسجيل في اختبارات الرخص المهنية لـ الوظائف التعليمية لهذه الفئة

أعلن موقع المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية "قياس"، اعتباراً من أمس الثلاثاء، البدء باستقبال طلبات التسجيل في الاختبار العام للرخص المهنية للوظائف التعليمية.

بدء التسجيل في اختبارات الرخص المهنية لـ الوظائف التعليمية لهذه الفئة

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية أن التسجيل سيكون متاحًا للرجال ممن هم على رأس العمل في المدارس الحكومية، في حين سيتاح للجميع اعتبارًا من غداً الخميس، ويستمر التسجيل حتى 11 نوفمبر المقبل.

ونبهت أن التسجيل سيكون متاحًا للنساء لمن هن على رأس العمل في المدارس الحكومية اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، في حين سيتاح للجميع اعتبارًا من 11 أكتوبر ويستمر التسجيل حتى 11 نوفمبر المقبل.

من جهتها، نوهت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم بفتح التسجيل في اختبار الرخصة المهنية بقسميها “العام والتخصص” اعتبارًا من اليوم وبنفس المواعيد التي حددتها الهيئة بالنسبة للرجال والنساء.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعد هيئة تقويم التعليم والتدريب هي الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، وتشمل بعض اختصاصات الهيئة ما يأتي:

  • بناء نظم للتقويم والاعتماد -بما في ذلك المؤسسي والبرامجي- في التعليم والتدريب، تتضمن القواعد والمعايير والأطر والمؤشرات والشروط والإجراءات الخاصة بها، واعتمادها، وتطبيقها.
  • تقويم أداء المدارس ومؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التدريب، واعتمادها بشكل دوري، وفق المعايير التي يعتمدها المجلس.
  • مراحل التعليم العام ذات العلاقة بتقويم التعليم العام) والتدريبية والمهنية والوظيفية واللغوية والمعرفية وغيرها.
  • الاستعانة بمن تراه للمشاركة في القيام بأعمال التقويم والقياس والاعتماد التي تختص بها، أو أجزاء من تلك الأعمال أو أجزاء متممة لها، وفق ضوابط يعتمدها المجلس.
  • الترخيص لمن تراه للقيام بأعمال التقويم والقياس والاعتماد والمؤهلات في التعليم والتدريب في المملكة، وفق ضوابط يعتمدها المجلس.
  • الترخيص لأي جهة أجنبية بممارسة نشاط التقويم أو الاعتماد أو القياس أو المؤهلات في التعليم أو التدريب داخل المملكة، سواء كانت الممارسة مباشرة أو غير مباشرة، وفق الضوابط التي يعتمدها المجلس.
  • القيام بأعمال التقويم والقياس والاعتماد خارج المملكة، وفق ضوابط يعتمدها المجلس.
  • تقديم الاستشارات والخدمات للجهات الحكومية والخاصة وغيرها، داخل المملكة وخارجها.
  • تنظيم البرامج والدورات في مجال اختصاصاتها، وتقديمها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر