الطريقة الصحيحة لتغيير الآيبان البنكي في حساب المواطن.. تعرفوا عليها

برنامج حساب المواطن
الطريقة الصحيحة لتغيير الآيبان البنكي في حساب المواطن.. تعرفوا عليها

كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، اليوم الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن الطريقة الصحيحة لتغيير الآيبان البنكي.

وجاء ذلك التوضيح من البرنامج على حسابه في موقع "تويتر"، رداً على العديد من الاستفسارات التي وردت إليه في هذا الشأن.

خطوات تغيير الآيبان البنكي:

- تسجيل الدخول عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج.

- ثم تفاصيل الطلب.

- بيانات الحساب البنكي.

وأضاف "حساب المواطن"، أن ذلك الأمر يتم بشرط أن يكون الآيبان مرتبطًا باسم مقدم الطلب، ويتم صرف الدعم في حال كنت مستحقًا على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثًا.

التعديل على البيانات في البرنامج

وفيما يخص التعديل على البيانات بشكل عام وتأثير ذلك على الاستحقاق، بين "حساب المواطن"، إنه في حال تم التعديل على البيانات سيتم دراستها والتحقق منها، ودراسة استحقاقك مرة أخرى، وفي حال انطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم.

استقبال طلبات الاعتراض

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن الشهر الماضي، البدء في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 58 عبر البوابة الإلكترونية الخاصة به.

وأودع برنامج حساب المواطن، الشهر الماضي، 3.2 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والخمسين 10.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 130 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

عن برنامج حساب المواطن

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

شروط الاستحقاق في البرنامج

- أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

- يشترط كذلك عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

- ويشترط أيضاً توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ووفقا لـ"حساب المواطن"، فتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر