اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يوضح مدى أهمية إرفاق عقد الإيجار عند التسجيل

حساب المواطن يوضح مدى أهمية إرفاق عقد الإيجار عند التسجيل
حساب المواطن يوضح مدى أهمية إرفاق عقد الإيجار عند التسجيل

أعاد برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن" التأكيد على أنه لا حاجة لإرفاق عقد الإيجار الموحد الصادر من منصة إيجار حيث يتم التحقق منه بشكل آلي.

إرفاق عقد الإيجار

وجاء ذلك من خلال توضيح من حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج رداً على استفسار حول سبب اختفاء أيقونة إرفاق عقد الإيجار: في حال وجود عقد إيجار موحد بإمكانك التوجه إلى أيقونة "إدارة المرفقات" واختيار نوع المرفق "عقد إيجار موحد" ثم الضغط على أيقونة "حفظ" وسيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه.

 

الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي

وفي سياق آخر، جدد برنامج حساب المواطن، التذكير بأنه يجب على المستفيدين عند التسجيل أو تحديث البيانات، الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات.

البدلات والعلاوات

وجاء ذلك رداً على سؤال أحد المواطنين كالتالي: يعني الحين لازم نجمع الراتب الأساسي وكل البدالات ومعاها المبلغ اللي تستقطعه التأمينات ونسجلها كلها في الحساب، أو نكتفي بالأساسي والبدالات.
وأكد البرنامج على ضرورة إدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات موضحاً: يجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملًا التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات.
تابعي المزيد: حساب المواطن يصدر تنبيها مهما بشأن متابعة حالة شكوى المدفوعات في البرنامج

صدور نتائج الأهلية

وفي قت سابق أعلن حساب المواطن، اليوم الخميس، صدور نتائج الأهلية للدورة 59 الخاصة بشهر أكتوبر. وأشار البرنامج إلى أنه يمكن التحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك. وجدير بالذكر أن البرنامج أعلن أن إجمالي الدعم لدفعة شهر سبتمبر بلغ 3.2 مليارات ريال لـ 10.1 ملايين مستفيد وتابع شملهم الدعم في البرنامج.

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، التي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر