اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موعد قبول الاعتراض في الضمان المطور .. الموارد البشرية السعودية تجيب

موعد قبول الاعتراض في الضمان المطور .. الموارد البشرية السعودية تجيب
موعد قبول الاعتراض في الضمان المطور .. الموارد البشرية السعودية تجيب

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن المدة المحددة لدراسة طلب الاعتراض تكون 60 يوما، وعندما تنتهي اللجنة من دراسة الاعتراض، فإن نتيجة الدراسة ستظهر للمستفيد مباشرة، عندما تكون النتيجة "مقبول نهائي" فسيدرج المستفيد ضمن قائمة الأسر المؤهلة التي يعلن عنها بشكل شهري، ويعقب ذلك صرف المعاش مباشرة، وتابعت مؤكدة أن قبول نتيجة الاعتراض لا يستلزم تحول نتيجة الأهلية لمؤهل.


آلية التعرف على نتيجة الأهلية

أجاب حساب العناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية على استفسار أحد المتابعين بشأن موعد صدور نتائج الأهلية، موضحا أنه في حال تم التقديم على الضمان الإجتماعي المطور يمكنك الاطلاع على تفاصيل الطلب و معرفة نتيجة الاهلية والاستحقاق من خلال أيقونة برامج الدعم الخاصة بي واختيار برنامج "الضمان الإجتماعي".

بدء صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر

وفقا لقرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذي ينص على توحيد موعد صرف راتب ومستحقات الضمان الاجتماعي المطور، فإنه من المقرر أن يتسلم مستفيدي الضمان الاجتماعي المستحقات خلال الساعات القادمة مع بداية شهر أكتوبر 2022.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

حددت الموارد البشرية بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم لقبول طلبه بالحصول على معاش الضمان المطور، وهي على الترتيب:

- أن يكون سعودياً مقيماً إقامة دائمة في السعودية، ويستثنى من شرط الجنسية الفئات التالية "المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل".

- أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالاً لكل فرد في الأسرة.

- الالتزام باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

- ألا يكون مقيماً في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

- ألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

يمكن للمستفيدين التعرف على قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور وموعد صرفه، من خلال التواصل عبر الرقم الآتي: 19911.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر