أيهما أكثر أمانا السيارات الكبيرة أم الصغيرة؟

السيارة الكبيرة أم الصغيرة؟
السيارة الكبيرة أم الصغيرة؟

عندما يتعلق الأمر بالسيارات، فأن النساء وخصوصا الأمهات منهن، يبحثن عن السيارات الأكثر أمانا، لأن هذا هو الخيار الأول للتنقل بصحبة أطفالهن، ثم يبحثن عن السيارات العائلية أو السيارة كبيرة الحجم نوعا، فهل يمكن الجمع بين السيارة الكبيرة والأكثر أمانا؟ وهل هناك فرق في الأمان بين السيارات الكبيرة والصغيرة؟

السيارات الصغيرة أقل أمانا من السيارات الكبيرة

السيارة الصغيرة
السيارة الصغيرة

وفقا لخبراء السيارات، فإن شركات السيارات العالمية وظفت التطور التكنولوجي في عالم السيارات وخصوصا في جعل السيارات الحديثة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن أكثر أمانا عبر أنظمة الأمان والسلامة التي تضاف إليها، لكن رغم هذا تبقى السيارات الأكبر حجماً والأثقل في أوزانها آمنة أكثر، خصوصا في الصدمات الأمامية.

السيارات الضخمة أقل خطورة على السائقين أثناء الحوادث

السيارة الكبيرة
السيارة الكبيرة

ويؤكد ذلك دراسة أجراها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة الأمريكي، الذي أشار إلى أن السيارات ضخمة الحجم والشاحنات أكثر أمانا وأقل خطورة على حياة السائقين من السيارات صغيرة الحجم أثناء الحوادث، وقالت دراسة المعهد إن عدد وفيات حوادث السيارات الصغيرة بلغ 108 حالات للسائق مقابل 52 حالة فقط للسيارات الضخمة والشاحنات.

السيارات الصغيرة الحديثة أكثر أمانا من السيارات الكبيرة القديمة

كما وأشار المعهد إلى أن السيارات القديمة كبيرة الحجم ليست أكثر أماناً على ركابها من السيارات الحديثة صغيرة الحجم، وذلك يرجع إلى تميز السيارات الحديثة بأنظمة ووسائل حماية وأمان أكثر كفاءة.

خبرة السائق الأمان الأول

سيارات صغيرة
سيارات صغيرة

يبقى أن نشير هنا إلى أن السيارة سواء كانت كبيرة أو صغيرة، تعتمد درجة أمانها في المقام الأول على حنكة السائق نفسه وخبرته، وحين نتكلم عن أمان السيارة فإننا نقصد أمان من بداخل السيارة وأمان من هو خارجها، لذا يكفي أن يكون السائق صاحب خبرة وتدريب كبيرة ليتفادى بسرعة بديهته الحوادث أو التصادم.
 

المزيد من المواضيع:

أفضل سيارات عائلية اقتصادية يمكنكم امتلاكها 

أكثر أربع سيارات عائلية مرغوبة في المملكة العربية السعودية

تعرف على أفضل 5 سيارات عائلية