تخلصي من تجاعيد حول الفم
تخلصي من تجاعيد حول الفم
حقن الشفاه
حقن الشفاه
تقشير الشفاه
تقشير الشفاه
تخلصي من تجاعيد حول الفم
حقن الشفاه
تقشير الشفاه
3 صور

تجاعيد الشفاه، أو خطوط التدخين، هي الخطوط العمودية التي تتشكل على الشفاه مع التقدم في السن.
لنبدأ بالقول إن خطوط الشفاه يمكن أن توجد على البشر في أي عمر، سواء كانوا مدخنين أم لا. نحرك أفواهنا للتحدث، والابتسام، والتنفس، والأكل، والقائمة تطول. ومع الوقت والحركة تظهر خطوط طبيعية. اكتشفي معنا أفضل النصائح والمنتجات للتخلص من خطوط الشفاه، إذا كنت ترغبين في ذلك.

10 نصائح للعناية بالشفاه

تقشير الشفاه

 


حافظي على ترطيب شفتيك
يؤكد الخبراء أن الأساسيات تعمل بالفعل عندما يتعلق الأمر بعلاج الشفاه. حافظي على ترطيب شفتيك. لهذا اختاري منتج مغذي للشفاه يخفف من الجفاف ويهدئ الشفاه عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة.
استخدمي ريتينول خاص بالشفاه
نعم، المكون الرئيسي هذا رائع لهذه المنطقة الصغيرة وسيحدث فرقاً في مظهر خطوط الشفاه من خلال تكوين الكولاجين والحفاظ عليه. لا تبدأي في تطبيق الرتينويدات الموصوفة لك بالقرب من الفم. يجب أن تكوني حذرة من التحسس، ولهذا السبب يجب تضمينها مع روتين الجمال الخاص بك. لن تكون النتائج بين عشية وضحاها، ولكن مع الاستخدام المستمر، ستساعد في منع المزيد من خطوط الشفاه.
لا تقلل الريتينويدات من خطوط الشفة فحسب، بل تحافظ أيضاً على نعومة الشفاه ومظهرها الممتلئ وتقليل ظهور البقع الداكنة الطفيفة. قد تجدين أمصال للشفاه بشكل خاص لتعزيز عملية التجديد من خلال تعزيز إنتاج للكولاجين الطبيعي في البشرة.
احمي شفتيك من الشمس
إن عامل الحماية من الشمس هو المفتاح للحد من هذه المشكلة، أن حماية شفتيك من أشعة الشمس هي أهم شيء، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تحلل الكولاجين لدينا.
الشفاه هي واحدة من أكثر المناطق التي ينسى الناس حمايتها في كثير من الأحيان، وبغض النظر عن المخاطر الواضحة لأضرار أشعة الشمس، فمن المرجح أن تتطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الشفاه في وقت أبكر من بقية الوجه بدون عامل حماية من الشمس.
جربي مكبر الشفاه
هذه الحيلة ستبدو وكأنها صفقة رابحة للجميع. يساعد نفخ الشفاه أيضاً في تقليل الخطوط للحصول على تجدد أكثر امتلاءً وحيوية.
قشري شفتيك
وفقاً للخبراء فإن أحد مفاتيح الحفاظ على نضارة الشفاه هو التقشير بانتظام.
قد تجدين كريمات مقشرة خاصة للشفاه مع مصل معبأ بمكونات مقاومة للشيخوخة للحفاظ على الشفاه ممتلئة ورطبة لمنع الخطوط العميقة التي تتوافق حول منطقة الفم .يجب استخدام علاج الشفاه على الشفاه وحول الحدود للمساعدة في منع الخطوط.
استخدمي يديك
من أسهل الطرق للحفاظ على الشفاه ممتلئة ونضرة هي تدليك الشفاه يومياً. يساعد القرص والدحرجة بين السبابة والإبهام وحتى النقر على الشفاه على زيادة الدورة الدموية وتحسين لون الشفاه وحجمها. نوصي بهذا يومياً؛ يمكن إجراؤه بسهولة أثناء روتين العناية بالفم.
استخدمي كريم مكافحة التجاعيد
ما هي أفضل طريقة لمحاربة التجاعيد من كريم مكافحة التجاعيد؟ اختاري كريماً قوياً للشفاه والعين مليء بالببتيدات ومضادات الأكسدة المتصلة بالخلايا، مثل السكوالين، والتي تسمح له بالعمل كمكافح جميل للتجاعيد.
جربي الكولاجين
أن خطوط الشفاه هي شكوى شائعة جداً. استخدمي الكولاجين مرتين يومياً (صباحاً ومساءً) على الجلد المحيط بالشفاه للمساعدة في تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
استخدمي منتجات مكافحة الشيخوخة
غالباً ما تأتي التجاعيد مع تقدم العمر، لذلك في السعي لمنع خطوط الشفاه، من المنطقي البحث عن منتج مضاد للشيخوخة. لهذا اختاري كريماتك من المكونات الرئيسية التي تساعدنا في تحقيق علاج خطوط الشفاه وغالباً ما تكون هذه المكونات هي الببتيد والأدينوزين، وكلاهما معروف بخصائصهما المضادة للشيخوخة .
حشو الشفاه
نصيحة أخيرة: يمكن أن تساعد كمية صغيرة من توكسين البوتولينوم ( البوتكس) في الشفة العليا على إضعاف العضلات المحيطة بالشفاه وتعزيز استرخاء خط الشفاه.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: تقنيات تجميلية لعلاج اسوداد الشفاه وتوريدها Lighten Dark Lips