اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل الكتب عن الحب
أجمل الكتب عن الحب
أجمل الكتب عن الحب
أجمل الكتب عن الحب
أجمل الكتب عن الحب
أجمل الكتب عن الحب
2 صور
كتب الحب من أكثر الكتب التي تؤثر فينا وتحرك مشاعرنا ، وترطب حياتنا من جفاف الحياة اليومية الصعبة، فما أجمل كتب الحب تلك التي توقظ مشاعرنا وتجدد أحاسيسنا لننغمس في عالم العواطف ونذوب في فضاءات الرومانسية ، تتلقفنا خيالات العاشقين وأحلام المحبين وقد نجد بين جنباتها بعض من الدورس الهامة التى تفيدنا في حياتنا الأسرية.
سيدتي التقت بالاستاذ سمير النقاش عضو اتحاد كتاب مصر ليقترح لنا مجموعة من أجمل الكتب عن الحب

- كتاب الحياة والحب .. إميل لودفيغ

كتاب الحياة والحب .. إميل لودفيغ- الصورة من موقع goodreads.com

تعلم إميل لودفيغ الكثيرعن الحياة والحب من دراساته لسير العظماء وكتابته عنهم، ويقدم لودفيغ نفسه في هذا الكتاب كتلميذ للفيلسوف أبيقور، وكرجل فردي ثابت جاد في التقدم من دراسة القلب البشري إلى دراسة الطبيعة التي هي عالم خالي من كل فاجعة خلوا قاطعا. وهذه الأفكار والمشاعر خاصة بأوروبي ينشد السعادة الفردية، وفي المثل العليا التي يدور حولها كيانه، وهي الحب والسعادة والعظمة، يبحث بحثا علي قدر استطاعته ، ليقدم وصفته لكل قارئ.

- كتاب معنى الحب ..عادل صادق

كتاب معنى الحب ..عادل صادق- الصورة من موقع goodreads.com

يفتح المؤلف نوافذ علم النفس على موضوع هذه العاطفة الإنسانية، في محاولة للتأمل ملياً بذاك الشعور الذي يسيطر على الإنسان، في جميع أحواله، دون أن يتنبه أن ما تحدثه تلك العاطفة في قلب مفاهيم ومسيرة حياته، هو دون شك ناتج عن عوامل نفسية يحاول المؤلف عرضها على بساط البحث العلمي الهادف ..

تابعي المزيد: أشهر كتب الحب عند العرب

- كتاب لغات الحب الخمس.. جاري تشابمان

كتاب لغات الحب الخمس.. جاري تشابمان- الصورة من موقع goodreads.com

في هذا الكتاب، يحاول الكاتب أن يجيب عن الكيفية التي يعبر بها أشخاص مختلفون عن حبهم بطريقة متباينة، وهو يري أن هناك خمس لغات متعددة للحب، ويري ان الحب من أروع المشاعر الإنسانية على الإطلاق؛ حيث يفرح الإنسان كثيرًا عندما يلتقي بمن يتوسم فيه أنه توأم روحه و شريك دربه في رحلة الحب الممتعة، وتجربة الوقوع في الحب من أجمل الفترات، وفيها تغمر المرء مشاعر البهجة والحيوية والنشاط، حتى أن الشخص قد يفعل أشياء من فرط سعادته و شغفه على عكس ممارساته الروتينية في حياته اليومية، ويكون على استعداد أن يبذل الغالي والنفيس في سبيل إسعاد شريكه وإظهار مدى حبه له.

- كتاب طوق الحمامة .. ابن حزم الظاهري الأندلسي

كتاب طوق الحمامة .. ابن حزم الظاهري الأندلسي- الصورة من موقع goodreads.com

كتاب طوق الحمامة أو طوق الحمامة في الألفة والألاف هو كتاب لابن حزم الأندلسي وصف بأنه أدق ما كتب العرب في دراسة الحب ومظاهره وأسبابه ، ويحتوي الكتاب على مجموعة من أخبار وأشعار وقصص المحبين، ويتناول الكتاب بالبحث والدَّرس عاطفة الحب الإنسانية على قاعدة تعتمد على شيء من التحليل النفسي من خلال الملاحظة والتجربة. يقدم ابن حزم في أسلوب قصصي هذه العاطفة من منظور إنساني تحليلي. والكتاب يُعد عملاً فريدًا في باب تأليف الرسالة، مقتصرا فيها على ما عرفه وخبره من الوقائع والحوادث والمواقف، مبتعداً عن شطط الخيال وأوهام القُصَّاص ومتجاوزا ما زخرت به أخبار الأعراب من قصص العشاق ومآثر المحبين وآلامهم.

- كتاب أسطورة الحب .. كريم الشاذلي

كتاب أسطورة الحب .. كريم الشاذلي- الصورة من موقع goodreads.com

يقدم الكاتب في هذا الكتاب أسطورة الحب لمن يرى بأن الحب أسطورة لم تكن حاضرة يوما فى قلوب الناس ، وكذلك يتوجه بهذا الكتاب لمن يرى أن تحديات الحياة لم تترك للحب متنفساً ليعلن عن نفسه ، ليخبره أن شمس الحب قادرة على أن تسطع مشرقة ، رغم سحب التشاؤم التى تغطى سماء حياتنا.. وقد قسم "كريم الشاذلى" كتابه "أسطورة الحب" إلى فقرات ، منها ما يخاطب به الزوج ، ومنها ما يتحدث به إلى الزوجة ، محاولاً من خلاله فتح مساحات من التأمل ، طامعاً أن يستوعبه القارئ ويفكر فيما جاء فيه.


تابعي المزيد: الفرق بين الرومانسية والرومانتيكية