كريم فهمي: أفكار أفلامي تتم سرقتها في الهند وفرنسا ولا أعترض

كريم فهمي - الصورة من حسابه على إنستغرام
كريم فهمي - الصورة من حسابه على إنستغرام

رفض الفنان كريم فهمي رواج الاتهامات المعتادة باقتباس الأعمال الفنية المصرية من نظيرتها العالمية، مؤكداً أن العكس هو ما حدث معه، ومع ذلك يخشى أن يتم اتهامه بسرقة الأفكار، وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمنح الثقة للمؤلفين المصريين ورد اعتبارهم.

كريم فهمي نشر بوسترات لعملين قام بكتابتهما، مع بوسترات لفيلم فرنسي وآخر هندي، وعلق عبر حسابه بموقع إنستغرام قائلاً: بعد نزول فيلم هاتولي راجل نزل فيلم فرنساوي بعده بكام سنة نفس الفكرة، بعد نزول علي بابا بكام سنة نزل فيلم هندي نفس الفكرة برضوا.

تابع قائلاً: أنا مش بنزل البوست ده عشان أبين مجد شخصي كمؤلف أو حاجه أنا بس نفسي الناس اللي بتتهم المؤلفين المصريين بالسرقة على السوشيال ميديا يدونا حقنا ويفهموا أنهم بيقتبسوا مننا كمان وكتير، زي ما أنا اقتبست فيلم ديدو من رواية عقلة الإصبع واتعمل أفلام كتير أوي بره مصر عن الرواية وديدو أول فيلم مصري يتناول الرواية وكتبت ده قبل ما يبدأ الفيلم.

واختتم توضيحه قائلاً: مش بعيد يقولوا إني واخد هاتولي راجل وعلي بابا من الأفلام ديه بعد نزول أفلامي بسنين يعني بقرا المستقبل.

وعلقت هنا الزاهد زوجة أحمد فهمي شقيق كريم مؤكدة أن الأخير موهوب ووجهت الدعم لمنشوره، بينما جاءت أغلب التعليقات منددة بما يسمي ب"عقدة الخواجة" وطالبوا كريم بنشر المزيد من نماذج اقتباس الأفلام المصرية في أعمال عالمية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»