أبرزها السوبر الإسباني والإيطالي.. وزارة الرياضة السعودية تعلن مواعيد تنظيم البطولات الكروية العالمية في الدرعية

أبرزها السوبر الإسباني والإيطالي.. وزارة الرياضة السعودية تعلن مواعيد تنظيم البطولات الكروية العالمية في الدرعية
أبرزها السوبر الإسباني والإيطالي.. وزارة الرياضة السعودية تعلن مواعيد تنظيم البطولات الكروية العالمية في الدرعية - الصورة من وزارة الرياضة السعودية

كشفت وزارة الرياضة السعودية عن تفاصيل استضافة السعودية لبطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة على التوالي، خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير 2023، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية.

مشاركة 4 فرق

وتشارك 4 فرق في تلك البطولة، وهي: بطل النسخة الماضية من الدوري الإسباني ريال مدريد، الوصيف برشلونة، بطل النسخة الماضية من كأس ملك إسبانيا ريال بيتيس، الوصيف فالنسيا.
ويلتقي برشلونة مع ريال بيتيس، على أن يخوض ريال مدريد مباراة ضد فالنسيا، في مباراتي نصف نهائي السوبر الإسباني لتلك النسخة ليتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية على الكأس الإسبانية التاريخية "كأس السوبر".

المواعيد

وتم تحديد موعد المباراتين:
- مباراة ريال مدريد وفالنسيا، ستكون يوم الأربعاء 11 يناير 2023.
- مباراة برشلونة وريال بيتيس في اليوم التالي، أي الخميس 12 يناير.

النهائي

ويُقام نهائي البطولة بين الفائز من كلتا المباراتين، وذلك يوم الأحد 15 يناير 2023.

كأس موسم الدرعية 

تنطلق فعاليات موسم الدرعية الكروي بمواجهة الهلال السعودي فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على لقب كأس موسم الدرعية، في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، 8 ديسمبر المقبل.

كأس السوبر الإيطالي

أيضاً سيتم تنظيم كأس السوبر الإيطالي للمرة الثالثة، حيث تجمع مباراةٌ قطبَي مدينة ميلانو إيه سي ميلان وإنتر ميلان، في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، 18 يناير المقبل.

لقاء خاص

كما يضم الموسم لقاء خاصاً يجمع حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الماضي فريق الهلال، وفريق نادي نيوكاسل الإنجليزي.

بطولات رياضية أخرى

ومن أبرز البطولات الرياضية التي سيشهدها موسم الدرعية 2022، جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز بمشاركة أشهر فرسان العالم، إلى جانب جولة العالم لكرة السلة فيبا 3 باي 3، وكأس الدرعية للتنس، وفورمولا إي درعية إي بري.

فعاليات ترفيهية

وتصاحب جميع تلك الفعاليات الرياضية فعاليات ترفيهية في قرية الدرعية الرياضية، وفعاليات ثقافية مثل فعالية حول الحطب، بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة فنون الطهي لمدة 10 أيام، كما ستطلق هيئة تطوير بوابة الدرعية، منطقة مطل البجيري قريباً، بما يعكس ثراء الموسم الثقافي والترفيهي، وتنوع الخيارات أمام الجمهور، إلى جانب منطقة ليالي الدرعية، والتي تضم فعاليات ثقافية ترفيهية يومية، ستقام خلال شهري يناير وفبراير، كما سيحتفل الموسم أيضاً في 22 فبراير بيوم التأسيس.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر