انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض

المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022
انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض (الصورة من حساب المنتدى بتويتر)

انطلقت أعمال النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض، وافتتحه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض

حول هذا الحدث المهم قال أمير الرياض إن قطاع الأمن السيبراني يشهد تطورًا متسارعًا في مواجهة التحديات، مشيرًا إلى أنَّ قيادة المملكة تسعى إلى تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني.

كما قال محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد، إن العالم يتطور في العديد من الصناعات والمجال السيبراني ليس مستثنى من ذلك التلاحق، داعيًا إلى التكاتف الدولي في توفير فضاء سيبراني آمن في الدول كافة.

المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022

المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني هو منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية لعقد شراكات جديدة وإجراء حوارات هادفة بشأن قضايا الأمن السيبراني الدولية.

جلسات المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022

وسوف تناقش جلسات المنتدى خمسة محاور رئيسة، تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بهدف دفع عجلة التطور في القطاع، وتعزيز التكاتف والشراكات بين الجهات الحكومية والخاصة حول العالم. وسوف يُعنى المحور الأول (آفاق التغيير في المشهد السيبراني) بتهديدات الأمن السيبراني الراهنة والمستقبلية، وكيفية تسخير التقنيات بوصفها حلولاً آمنة. فيما سيناقش المشاركون في المحور الثاني (الاقتصادات السيبرانية) مجالات الاستفادة من قوى السوق، والبرامج التحفيزية والحوكمة الاقتصادية، في تشكيل الفضاء السيبراني.

ويناقش المحور الثالث (التطور الجيوسيبراني) الترتيبات السيبرانية العالمية المتغيرة باستمرار. وسوف تبحث الجلسات في أبعاد موضوعات التطور في مجال النظام الدولي، والتقنيات المستقبلية.

وفي جلسات المحور الرابع (مستقبل العمل السيبراني)، سوف يناقش المشاركون سبل استقطاب الكفاءات وتنميتها، والحفاظ عليها؛ من خلال فهم التحديات، وتوفير الحوافز الملائمة.

فيما سيناقش المحور الخامس (الأمن السيبراني للجميع) البحث في حلولٍ عملية لسد الفجوة السيبرانية عالمياً، وضمان تحقيق الأمن السيبراني لجميع المجتمعات؛ لا سيما الدول النامية. وستضم الجلسات التفاعلية توجهات مختلفة، لاستكشاف مستقبل الأمن السيبراني. بالإضافة إلى التركيز على دور التقنية المتقدمة في إحداث ثورة في مشاركة المعلومات.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر