في يوم الأشعة العالمي.. 50 طالبا وطالبة بجامعة "المؤسس" يستعرضون التقنيات الحديثة وتطبيقات الأشعة

50 طالب وطالبة ب يستعرضون التقنيات الحديثة وتطبيقات الأشعة
50 طالبا وطالبة يستعرضون التقنيات الحديثة وتطبيقات الأشعة

اختتمت جامعة الملك عبد العزيز ممثلة بكلية العلوم الطبية التطبيقية (قسم علوم الأشعة)، فعالية تختص بأبرز التقنيات الحديثة وتطبيقات الأشعة، وذلك تزامناً مع "اليوم العالمي للأشعة"، والتي أقيمت يوم أمس الأربعاء الموافق 15 / 4 / 1444هـ، بمقر المستشفى الجامعي، بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد بن عبدالله الغامدي، ووكلاء الكلية، ومدير مركز تعزيز الصحة الدكتور سامي بن حمدان الزهراني.

فعالية التقنيات الحديثة وتطبيقات الأشعة

وشارك في تنظيم الفعالية أكثر من 50 طالب وطالبة من برنامجي البكالوريوس والماجستير بالقسم، حيث استعرضوا أعمالهم التوعوية والتعريفية عن أهم تطبيقات الأشعة التشخيصية والأجهزة المستخدمة في التصوير التشخيصي بالإضافة لأهم التقنيات الحديثة في التخصص.

تجدر الإشارة إلى أن الفعالية تمت بتعاون قسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة مع جهات مختلفة أبرزها جمعية تمكين طالبات العلم، المستشفى الجامعي، مركز التصوير الطبي الجزيئي، الجمعية السعودية للأشعة، وشركتي سيمنس وسمير للخدمات الطبية.

يذكر أن قسم علوم الأشعة بجامعة "المؤسس" كان له قصب السبق على مستوى أقسام الأشعة التشخيصية على مستوى المملكة، إذ حصل على الاعتماد البرامجي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والتعليم الأكاديمي من 2020 إلى 2027م.

جامعة المؤسس الخامسة عالميًا لتأثير الجامعات بمؤشر مبادرات المناخ

وفي سياق منفصل، نجحت جامعة الملك عبد العزيز بتحقيق المرتبة الخامسة عالميًا بحسب تصنيف مؤسسة التايمز لتأثير الجامعات العالمية لعام 2022م، ويقيس التصنيف أداء الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ليُسهم في تعزيز الأثر الإيجابي منطلقةً في ظل أهداف التنمية المستدامة، ويعطي مؤشرًا للجامعات الملتزمة بالعمل المناخي.

واعتبر مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور مازن عسيري أن تحقيق مرتبة متقدمة في التصنيف يكشف اهتمام الجامعة بمجال الأبحاث المناخية والتغير المناخي ودراسات تقييم الأثر محليًا وعالميًا وإنشاء وتطوير نموذج مناخي متميز بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر