منطقة "رياض زوو" تعود لاستقبال زوارها ضمن موسم الرياض 2022

منطقة "رياض زوو" تعود لاستقبال زوارها ضمن موسم الرياض 2022
منطقة "رياض زوو" تعود لاستقبال زوارها ضمن موسم الرياض 2022
منطقة "رياض زوو" تعود لاستقبال زوارها ضمن موسم الرياض 2022
8 صور

افتتحت منطقة "رياض زوو" الواقعة في حي الملز بالعاصمة الرياض، وهي إحدى المناطق الترفيهية الـ15 لموسم الرياض 2022، أبوابها للزوار محتضنة مجموعة جديدة من التجارب الفريدة.

فعاليات استثنائية

تحتضن "رياض زوو" عدداً من الفعاليات الاستثنائية، حيث عادت "حديقة الحيوانات بالرياض" التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1987 بحلة جديدة لتصبح إحدى مناطق موسم الرياض 2022، وتضم أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة في 6 مناطق محمية.
وتشتمل المنطقة على مجموعة كبيرة من الفعاليات، مثل التفاعل مع الزرافة، بيت السلاحف، وتجربة الأسود، والسير في النفق الزجاجي بين النمور، إضافةً إلى التفاعل مع النمر الأبيض، والمرور من الغرف المظلمة للبوم، وشد الحبل مع الأسد، وتجربة بيت "البونقو"، وتجربة الواقع الافتراضي.

آداب الزيارة

حثت الهيئة العامة للترفيه الزوار على اتباع التعليمات المحددة من قبلها عند زيارة المنطقة تتمثل في:
- عدم تسلق أو تجاوز أي حواجز.
- عدم رمي أي شيء على الحيوانات تفادياً لانزعاجها.
- عدم التدخين أثناء الزيارة.
- عدم إطعام الحيوانات إلا إذا سُمح لكم بذلك.
- عدم رمي النفايات إلا في الأماكن المخصصة.
- عدم إحضار المأكولات والمشروبات.

آداب حديقة الحيوانات - الصورة من موسم الرياض

حجز التذاكر

تستقبل المنطقة زوارها في فعالية "تجربة النمور" يوميّاً من الساعة الـ10:00 صباحاً حتى الساعة الـ05:00 مساء، ويمكن حجز تذاكر الدخول عبر الرابط.

مناطق الموسم لعام 2022

ويتميز موسم الرياض 2022 بمناطقه الترفيهية التي يصل عددها إلى 15 منطقة، بعضها مستمرة بعد انتهاء فعاليات الموسم، مثل منطقتي بوليفارد رياض سيتي، وفيا رياض.
ومناطق الموسم الـ15 هي: "بوليفارد وورلد"، و"بوليفارد رياض سيتي"، و"ونتر وندرلاند"، إضافةً إلى مناطق "المربع"، و"رياض زوو"، و"سكاي رياض"، و"فيا رياض"، و"لتل رياض"، و"حديقة السويدي"، و"إماجينيشن بارك"، و"ذا جروفز"، و"سوق الزل"، و"قرية زمان"، و"فان فاستفال"، و"واجهة الرياض".
كما يتيح الموسم لزواره الاستمتاع بثقافات وعادات عدة دول من مختلف قارات العالم، فضلاً عن مجموعة من التجارب الجديدة، كتجربة ركوب الغواصات، والتنقل بالتلفريك.
تابعي المزيد: أكثر من 2 مليون زائر حاضرين في فعاليات النسخة الثالثة من موسم الرياض 2022

رفع مستوى صناعة الترفيه

وتعتبر العاصمة السعودية حاضنةً كبرى ووجهةً مفضلة ومساحةً محفزة، تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلاً عن المساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، وترسيخ مكانة السعودية كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر