عقد زواج طريف بالهند

زواج هندي
عريس يشترط على عروسه البيتزا مرة واحدة شهرياً- الصورة من موقع Unsplash
زواج هندي
عريس يجعل عروسه توقع على عقد بما يجب ولا يجب فعله- الصورة من موقع Unsplash
زواج هندي
زواج هندي
2 صور

في أيام الزواج الأولى، غالباً ما يقضي الزوجان كل الوقت معاً وحدهما بعيداً عن الأهل والأصدقاء، حيث شهر العسل واكتشاف بعضهما البعض وتعرف كلٍ منهما على ميول وطباع الآخر. ومن جانب الأصدقاء، غالباً ما يكون الشعور بأن التواصل الاجتماعي معهم قد توقف تماماً بعد الزواج، فالفكرة المأخوذة أنه بعد الزواج يقل لقاء الرجل بأصدقائه نظراً لمسئوليات الحياة الجديدة وارتباطه بزوجته وعدم تركها وحدها. وهذا الأمر قد يُزعج الكثير من الأصدقاء، خصوصاً أصدقاء العريس. وللتغلب على هذا الشعور، قرر أصدقاء مقربون لعريس في ولاية كيرالا الهندية إيجاد حل جديد لهذه المعضلة. بحسب موقع Indian Express، قام أصدقاء العريس بتحرير عقد وجعلوا العروس تمضي عليه وشهود، ينص على أنها ستسمح لزوجها بقضاء بعض الوقت مع أصدقائه حتى الساعة 9 مساءً ولن تزعجه وتتصل به عبر الهاتف خلال ذلك الوقت. وبالفعل، وافقت العروس على توقيع العقد، الذي بدا حقيقياً لإرفاقه بطابع Rs-50، والذي جاء بتوقيع العروس والشهود.

عقد حقيقي بشهود!!

عروس توقع عقد زواج طريفاً بالهند- الصورة من موقع Unsplash

تُظهر صورة الوثيقة المؤرخة في 5 نوفمبر، والتي نشرها موقع Asianet News، رسالة العقد، الموقَّع من العروس "أرانشا" وشاهدين، حيث يقول: "حتى بعد الزواج، يُسمح لزوجي راغو بقضاء بعض الوقت مع أصدقائه حتى الساعة 9 مساءً و أتعهد بأني لن أزعجه عبر الهاتف خلال تلك الفترة ". وفقاً للتقارير الإخبارية، تزوج "راغو"- الذي يعمل كموظف في شركة خاصة في كانجيكود- و"أرانشا"- التي تستعد للامتحانات للعمل في المجال المصرفي- في 5 نوفمبر في كانجيكود في بالاكاد. وقد قدم أصدقاء "راغو" خطاب الاتفاقية كهدية للعروس وانتشر بعد مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

عقد آخر بشروط أخرى في الهند

عريس يجعل عروسه توقع على عقد بما يجب ولا يجب فعله- الصورة من موقع Unsplash

في حادثة أخرى في يوليو، وقَّعت زوجة من ولاية آسام بالهند عقداً يحتوي على قائمة بالأمور التي يجب وما لا يجب فعلها بعد الزواج. وفقاً للعقد، يجب على العروس ارتداء الساري كل يوم، ولا يُسمح بإقامة حفلات في وقت متأخر من الليل إلا مع الزوج. ومن بين الشروط الإضافية الغريبة الأخرى التي كُتبت في القائمة، كانت: "تناول البيتزا واحدة فقط في الشهر، الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، التسوق بعد كل 15 يوماً، مراعاة الوجبات المطبوخة في المنزل".