اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مع اقتراب حملة "أجمل شتاء" موسم سياحي واعد في الإمارات

موسم سياحي واعد في الإمارات. الصورة من "وام"
موسم سياحي واعد في الإمارات. الصورة من "وام"
حملة أجمل شتاء في العالم. الصورة من "وام"
حملة أجمل شتاء في العالم. الصورة من "وام"
موسم سياحي واعد في الإمارات. الصورة من "وام"
حملة أجمل شتاء في العالم. الصورة من "وام"
2 صور

نجح القطاع السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الجاري بأن يسجل أداء مميزًا أكدته التقارير العالمية ومستويات الإقبال على مطارات الدولة، ما يؤكد جاهزية القطاع لاستقبال موسم سياحي واعد واستثنائي مع اقتراب انطلاق النسخة الجديدة من حملة "أجمل شتاء في العالم".
ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أبرز ما حققته الإمارات في القطاع السياحي:

الإمارات في المركز الـ11 عالميًّا

فبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" حققت الإمارات المركز الــ 11عالميًّا على قائمة أفضل الدول في الأداء السياحي التي أصدرتها شركة "فورارد كيز" الإسبانية المتخصصة في تحليل قواعد البيانات المتعلقة بالسفر والطيران، بالتعاون مع "سوق السفر العالمي".
وأشار التقرير إلى أنّ الإمارات ستستفيد من الزخم الذي تشهده منطقة الخليج مع اقتراب استضافة كأس العالم 2022، منوهًا أن الحدث سيمنح زخمًا إضافيًّا أيضًا لحركة السياحة في الإمارات.

الإمارات المستفيد الرئيس من كأس العالم

كما توقع تقرير لـ"ستاندرد آند بورز" أن تستضيف دول الخليجي العربي أعدادًا كبيرة من الزوار خلال نهائيات كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أنّ الإمارات قد تكون المستفيد الرئيس نظرًا لقربها الجغرافي ومكانتها السياحية الراسخة، ومعالم الجذب السياحي الرئيسة فيها، وشركات الطيران التي تربطها بالمنطقة والعالم والتأشيرات السياحية متعددة الدخول لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم لكرة القدم.
مبينًا بأنّ الطاقة الاستيعابية الضخمة لفنادق إمارة دبي ستكون خيارًا رئيسيًّا أمام الزوار القادمين لحضور البطولة بدعم من الرحلات اليومية بين دبي والدوحة، التي تستغرق أقل من ساعة، فضلًا عن رفع القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا بما في ذلك عدم الحاجة لإجراء اختبار فيروس كورونا (من معظم الوجهات) مما يسهل السفر من وإلى دبي.

عودة الحياة لحركة الطيران

واصلت طيران الإمارات التركيز على استعادة شبكة الركاب العالمية واتصالاتها من خلال مركزها في دبي، واستئناف الخدمات وإضافة رحلات لتلبية طلب العملاء عبر الأسواق.
وكانت مطارات أبوظبي قد توقعت أن يعبر أكثر من 15 مليون مسافر عبر مطارات أبوظبي الخمس بحلول نهاية العام الجاري 2022 في ظل استمرار حالة الانتعاش في قطاع الطيران مع عبور 11 مليون مسافر من مطارات أبوظبي الخمس منذ بداية العام الجاري وحتى بداية نوفمبر الجاري.

شراكة دولية

وقعت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة مع "ويب بيدز"، المزود العالمي لحلول توزيع خدمات الإقامة والضيافة والمنتجات لقطاع السياحة.
وتهدف الاتفاقية إلى تعميق أطر التعاون بين الجانبين في جوانب مختلفة تشمل تعزيز وعي وكلاء السفر وبرامج العطلات الخارجية ضمن شبكة "ويب بيدز" بالمقومات السياحية الاستثنائية في أبوظبي، وتنظيم سلسلة من الندوات عبر الإنترنت والجولات الترويجية والرحلات التعريفية إلى العاصمة الإماراتية.

سوق السفر العالمي

بدورها شاركت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في سوق السفر العالمي 2022، الذي أقيم مؤخرًا في لندن، بسلسلة من اللقاءات والحوارات، جمعت خلالها 18 جهة تمثّل مختلف المجالات والاختصاصات من القطاعين العام والخاص، وعددًا من ممثلي مكاتب السياحة ووكالات السفر والمنشآت الفندقية في الشارقة، للترويج للإمارة سياحياً، واستعراض المقومات السياحية التي تزخر بها.
ونظمت الهيئة على هامش الفعالية مؤتمرًا صحافيًّا، استعرض مقومات الإمارة السياحية، وأهمية تفعيل دور السياحة في تعزيز النمو ودعم الاقتصاد وتعزيز التواصل بين كل الأطراف المعنية، لبحث سبل الاستفادة من الفرص الحالية المتاحة التي ستعيد تشكيل مستقبل منظومة السفر والسياحة العالمية.

حملة أجمل شتاء في العالم

يشهد قطاع السياحة الداخلية في الإمارات نشاطًا لافتًا منذُ سنوات، بفضل رؤية حكومة الإمارات التي أطلقت "استراتيجية السياحة الداخلية" في ديسمبر 2020، بهدف تطوير منظومة سياحية متكاملة على مستوى الدولة، وتنظيم السياحة المحلية بين إمارات الدولة السبع، بالتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات المحلية والاتحادية المعنية بقطاع السياحة والتراث والثقافة والترفيه المجتمعي، وتعزيز دور قطاع السياحة الداخلية في دعم الاقتصاد الوطني، وكذلك بفضل حزمة المشاريع والمبادرات الترويجية التي اجتذبت قطاعاً عريضًا من المجتمع الإماراتي.
ووفقًا للاستراتيجية التي تركز على إطلاق فعاليات ومبادرات جديدة ومبتكرة تسهم في رفع معدلات السياحة الداخلية في الدولة وتعزيز نسبة السياحة الداخلية من إجمالي الإيرادات السياحية على المستوى الوطني، حيث حددت الاستراتيجية مجموعة من المستهدفات من أهمها: بناء القدرات السياحية، وتوزيع الموارد بما يسهم في الارتقاء بمنظومة السياحة في كل إمارة، ودعم نمو شركات السياحة الداخلية وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لها، وتشجيع الاستثمارات المتعلقة بمشاريع السياحية الداخلية، واستحداث برامج أكاديمية وتدريبية في السياحة الداخلية، وإعداد كوادر مؤهلة في هذا القطاع الحيوي، لذا ومن هذا المنطلق أطلقت حكومة الإمارات حملة "أجمل شتاء بالعالم" والتي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الاتحادي.







يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر