يوم اللطف العالمي.. يوم مخصص للأعمال اللطيفة الكبيرة والصغيرة

يوم اللطف العالمي
يوم اللطف العالمي
اللطف
الإحتفال بيوم اللطف العالمي سنوياً يوم 13 نوفمبر- الصورة من موقع Unsplash
اللطف
تاريخ يوم اللطف العالمي- الصورة من موقع Unsplash
اللطف
اللطف هو نوع من السلوك يتسم بأفعال الكرم والمراعاة وتقديم المساعدة- الصورة من موقع Unsplash
اللطف
الهدف من يوم اللطف العالمي هو نشر اللطف بإيماءات صغيرة- الصورة من موقع Unsplash
يوم اللطف العالمي
اللطف
اللطف
اللطف
اللطف
5 صور
اللطف هو نوع من السلوك يتسم بأفعال الكرم والمراعاة وتقديم المساعدة والاهتمام بالآخرين، دون توقع الثناء أو المكافأة في المقابل. وهو موضوع اهتمام في الفلسفة والدين وعلم النفس. ونظراً لأهمية اللطف وأثره العميق في نفوس الأشخاص فيما بينهم، تم تخصيص يوم 13 نوفمبر من كل عام للاحتفال بيوم اللطف العالمي. في هذا اليوم، يحاول المشاركون جعل العالم مكاناً أفضل من خلال الاحتفال بالأعمال الصالحة والترويج لها والتعهد بأعمال طيبة، سواء كأفراد أو كمنظمات.

تاريخ يوم اللطف العالمي

الإحتفال بيوم اللطف العالمي سنوياً يوم 13 نوفمبر- الصورة من موقع Unsplash

بحسب موقع National Today، تم إطلاق يوم اللطف العالمي لأول مرة في عام 1998 من قبل حركة اللطف العالمية، وهي منظمة تشكلت في مؤتمر طوكيو عام 1997 لمنظمات اللطف المتشابهة التفكير من جميع أنحاء العالم. يوجد حالياً أكثر من 28 دولة مشاركة في حركة اللطف العالمية التي لا تنتمي إلى أي دين أو حركة سياسية. تتمثل مهمة حركة اللطف العالمية ويوم اللطف العالمي في خلق عالم أكثر لطفاً من خلال إلهام الأفراد والدول نحو مزيد من اللطف. وقد استمرت شعبية هذا الحدث في النمو كل عام مع مشاركة أعداد متزايدة من الأفراد والمدارس والجمعيات الخيرية والمؤسسات والشركات.

الغرض من يوم اللطف العالمي

الغرض من يوم اللطف العالمي كما حددته حركة اللطف العالمية هو تسليط الضوء على الأعمال الصالحة في المجتمع مع التركيز على القوة الإيجابية وخيط اللطف المشترك الذي يربطنا. منذ إنشائه قبل أكثر من عقدين من الزمن، حقق هذا اليوم إشعاراً عالمياً حقيقياً، حيث جذبت الأحداث المرتبطة باليوم مشاركين من كل قارة مأهولة. وقد اشتملت هذه الأنشطة على أنشطة مثل الحفلات الموسيقية وحشود الرقص وتوزيع بطاقات اللطف. في حين أن هذا اليوم هو يوم احتفال غير رسمي، فإنه يظل أمل حركة اللطف العالمية في الحصول على وضع الاعتراف الرسمي من قبل الأمم المتحدة. إذا نجحت المجموعة في جهودها، فإن يوم اللطف العالمي سينضم إلى صفوف الأيام المعترف بها للاحتفال مثل اليوم العالمي للسلام ويوم حقوق الإنسان ويوم الصحة العالمي.

الهدف من يوم العالمي للطف

الهدف من يوم اللطف العالمي هو نشر اللطف بإيماءات صغيرة- الصورة من موقع Unsplash

الهدف من يوم اللطف العالمي هو نشر اللطف بإيماءات صغيرة. التقليد الرئيسي في ذلك اليوم هو أن تكون لطيفاً وأن تحاول تشجيع اللطف للتغلب على الكراهية. سواء كان الأمر يتعلق بمساعدة شخص ما في الأعمال المنزلية، أو قضاء الوقت في السؤال عن أداء شخص ما، أو مدح شخص ما، فإن اسم العملية هو اللطف، ونحن جميعاً نمتلكه.

أنشطة يوم اللطف العالمي

القيام بما لا يقل عن ثلاثة أعمال لطيفة عشوائية اليوم

المدح. الابتسامة. اترك مقعدك في قطار مزدحم.

اعطِ عناقاً إضافياً وطويلاً جداً اليوم

اللطف والتواصل يسيران جنباً إلى جنب. خذ بضع دقائق إضافية لعناق أحبائك وأصدقائك اليوم. قد يتساءلون ما الذي حدث فيك، لكنهم سيقدرون ذلك مع علمهم بقيمة هذا اليوم.

اكتب قصيدة حب لنفسك واقرأها بصوتٍ عال

يجب أن تكون لطيفاً مع نفسك اليوم أيضاً. اكتب قصيدة قصيرة (أو طويلة) أو قائمة تسلط الضوء على الأشياء التي تقدرها في نفسك وحياتك.

الجدول الزمني ليوم اللطف العالمي

1997: إطلاق حركة اللطف العالمية

اللطف هو نوع من السلوك يتسم بأفعال الكرم والمراعاة وتقديم المساعدة- الصورة من موقع Unsplash

من خلال استضافة المؤتمر الأول هذا العام في طوكيو باليابان، تم تشكيل حركة اللطف العالمية كمنصة دولية للجمع بين منظمات اللطف المتشابهة التفكير من جميع أنحاء العالم.

1998: اطلاق يوم اللطف العالمي

بقصد إلهام الناس للقيام بأعمال طيبة، تم إطلاق يوم اللطف العالمي ليصبح احتفالاً سنوياً.

من 2005 حتى 2018: بداية الانتشار

بدأت حركة اللطف في المملكة المتحدة، سنغافورة، المملكة المتحدة، أستراليا، فرنسا الولايات المتحدة الأمريكية

2019: وصلت حركة اللطف العالمية إلى 27 دولة

بعد الاجتماع لأكثر من 20 عاماً، أضافت حركة اللطف العالمية المزيد من الدول إلى إجمالي 27 دولة، بما في ذلك كوريا الجنوبية ونيجيريا والهند وهولندا والصين والعديد من البلدان الأخرى.

2020: تغريدات الأمم المتحدة حول يوم اللطف العالمي

على الرغم من عدم الاعتراف بها رسمياً من قِبَل الأمم المتحدة، في عام 2020، أعطت المنظمة إيماءة لليوم من خلال التغريد حول اليوم، ومشاركة الهاشتاج الخاص بها، وتشجيع الناس على المشاركة.