اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آخرهم جومانا مراد.. ممثلون دخلوا عالم الغناء

خاض الكثير من الممثلين تجربة دخول عالم الغناء، سواء عن طريق المشاركة بأغنية ضمن أعمالهم الفنية، أو تسجيل أغاني "سينجل"، وذلك بهدف تحقيق حلم "الفنان الشامل". فيما كان البعض الآخر يعتقد أن تقديمه للغناء نوع من فن المونولج، الذي لا يحتاج صوتاً طربياً، ولكنه يساعد الممثل في تقديم سكيتشات تخدم السياق الدرامي، ورغم صعوبة أن يتحول الممثل إلى مغنٍ فإن الكثير منهم نجح.. فمن أبرزهم؟

جومانا مراد

جومانا مراد - الصورة من انستقرام جومانا مراد


انضمت الفنانة السورية جومانا مراد مؤخراً إلى قائمة الممثلين الذين يقدمون أغاني، حيث أعلنت انتهاءها من تسجيل أغنية هي الأولى في مشوارها، وستطرحهَا على طريقة الفيديو كليب بعد الانتهاء من تصويرها.
وأكدت "جومانا" أن الأغنية ليست طربية، قائلة: "فأنا لست أصالة"، ولكنني أسعى لتقديم أغنية بشكل مختلف، معتبرة أن خوضها تجربة الغناء بسبب رغبتها تحقيق كل ما تحبه.

محمد رمضان

محمد رمضان - الصورة من انستقرام محمد رمضان

 


كان الفنان المصري محمد رمضان، من بين الفنانيين الذين لمعوا بشكل خاص في تقديم الأغنيات والكليبات مؤخراً، إذ تمكن من خلق لون خاص به، ومختلف في الغناء إلى جانب التمثيل، من خلال أغنيات تفاعل معها الجمهور، وحصلت على نسب مشاهدة عالية، وساعده في ذلك تصميم استعراضات ورقصات مميزة.

وكانت من أشهر أغنيات "رمضان" التي حظيت بتفاعل وجماهيرية كبيرة "نمبر ون"، و"أنا ملك"، كما طرح الفنان المصري عدداً من الرقصات خلال أغنياته والتي قام الكثير من متابعيها بأدائها على حساباتهم بموقع "تيك توك"، أو حتى خلال الاحتفالات الخاصة.

 

أحمد مكي

أحمد مكي - الصورة من انستقرام أحمد مكي


يعد الفنان أحمد مكي من الفنانيين الذين يتمتعون بموهبة فنية شاملة، إذ يعمل بالإخراج والتأليف وكتابة الأغاني إلى جانب التمثيل. كما أنه اشتهر بحبه للغناء على طريقة الراب وله العديد من الأغاني المميزة في هذا المجال.

ونجح "مكي" بشكل كبير في تقديم هذا اللون داخل أعماله الفنية وبشكل منفرد، ومن أبرز أغانيه "وقفة ناصية زمان" "أيام زمان" و"فيسبوكي".

أحمد الفيشاوي

أحمد الفيشاوي - الصورة من انستقرام أحمد الفيشاوي


انضم إلى القائمة من خلال أغنيته نمبر 2، وقام بغنائها على طريقة الراب وهي من كلمات تي وتوزيع وزة. تعد الأغنية رداً على فكرة "نمبر1" التي قدمها "محمد رمضان"، على خلفية الخلاف الذي دار بينهما في وقت سابق.

فؤاد المهندس


خاض تجربة الغناء في السينما والمسرح، ونجح في معظمها وأصبح في ذاكرة التاريخ، وأبرزها "قلبي يا غاوي 3 قارات"، واسكتش "رمضان كريم" الذي قدمه مع الفنانة الراحلة صباح.

أحمد زكي


في كثير من الأفلام حرص الفنان الراحل على تقديم بعض الأغاني، والتي لاقت نجاحاً وجماهيرية كبيرة حتى الوقت الحالي، ومن أبرزها أغنية فيلم "البيضة والحجر"، وأغنيتي "كابوريا" و"استاكوزا" من الفيلمين اللذين حملا نفس الاسم.