تزامناً مع قمة المناخ.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية الصديقة للبيئة حول العالم

في الوقت الذي يطالب فيه العالم بالحفاظ على كوكب الأرض من التلوث برزت مجموعة من المدن الخضراء المميزة والتي أصبحت واجهة سياحية للباحثين عن وجهات خالية من التلوث فما هي أبرز هذه الوجهات بحسب موقع The Sustainable Living Guide.

سان خوسيه -كوستاريكا

الصورة من envato - الغابة الاستوائية الخضراء ، كوستاريكا ، أمريكا الوسطى

تمتاز بطقسها المشمس والممتع طوال العام وتعد الواجهة المفضلة لمحبي الطبيعة أو المهتمين بالبيئة والباحثين عن التخييم في الغابات وفي أحضان الطبيعة الخضراء وتعتبر خالية من التلوث فهي رائدة في مجال توليد الطاقة النظيفة للكهرباء حيث يتم الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة فيها لأطول فترة ممكنة.

نغيرولمود-بالاو

منظر رائع على ميناء بالاو وجزيرة لا مادالينا - الصورة من envato

تمتلك دولة "بالاو" أنقى الوجهات البحرية المناطق وتعتبر ملاذاً بحرياً مميزاً إذ تملك شواطئ مثالية وحياة بحرية فريدة بجانب العديد من الأنشطة البحرية التي لا تخل بالبيئة وتحافظ عليها كالتجديف والغوص وركوب الدراجات والجري والسير على الأقدام والتخييم وتقع العاصمة "نغيرولمود" بالمحيط الهادي على بعد 800 كم من الفلبين.

زيورخ-سويسرا


تنتج 80% من طاقتها الكهربائية من مصادر طاقة متجددة صديقة للبيئة كما يعاد تدوير 40% من مخلفات الغاز بالمدينة ولهذا فإنها تعد إحدى أفضل مدن العالم من حيث نقاء الهواء واختيرت كأكثر مدينة ملائمة لعيش البشر في العالم وتعد وجهة مميزة لمحبي الحياة الطبيعية بفضل امتلاكها عدة بحيرات وحدائق حيوان ونباتات مميزة بالإضافة لمتحف الفيفا لكرة القدم والساعات.

ريكيافيك - أيسلندا

المناظر الطبيعية في أيسلندا مع الجبال وحقل زهور الترمس وقت الصيف - الصورة من envato

تضع تلك المدينة لنفسها رؤية تتمثل في أن تصبح خالية من الوقود الأحفوري وتعد من أقل دول العالم في الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري وتعمل جميع منازلها بالطاقة النظيفة وكذلك محطة تدفئة وتسخين المياه ويمكنك هناك رؤية الشفق القطبي النادر والشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة والتجوال بأمان على مدار الساعة لكونها أأمن مدينة حول العالم.

سان فرانسيسكو - أمريكا

سان فرانسيسكو - الصورة من envato

تعتبر إحدى أكثر المدن الخضراء للسياحة المستدامة في 2022 لكونها تشهد إعادة تدوير لـ 77% من مخلفاتها سنوياً كما أن الغالبية العظمى من المنازل هناك تعمل بالطاقة النظيفة كما تشتهر المدينة بتضاريسها الجبلية وطبيعتها الخلابة ويمكن فيها زيارة الحي الصيني وجسر البوابة الذهبية والعديد من الحدائق.

بريستول-إنجلترا

بريستول-إنجلترا - الصورة من envato

حصدت لقب عاصمة أوروبا الخضراء وأكثر الوجهات السياحية شعبية في بريطانيا استناداً إلى سجلها البيئي المثالي والذي يُعد سبباً في انتعاش قطاع السياحة بها إذ تمتلك مساحات خضراء تقدر تكلفتها بنحو 14 مليون دولار وحال زيارتها يمكنك حضور مهرجان المناطيد السنوي الأكبر في أوروبا بالإضافة للعديد من المتاحف الثقافية ودور العرض والمسارح التاريخية.