اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالتزامن مع قمة المناخ في شرم الشيخ.. توقيع اتفاقية بين مصر والإمارات لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح

توقيع الاتفاقية - الصورة من حساب الشيخ محمد بن زايد على تويتر
توقيع الاتفاقية - الصورة من حساب الشيخ محمد بن زايد على تويتر

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على هامش مشاركته في قمة المناخ "كوب 27" في شرم الشيخ عن توقيع اتفاقية كبرى لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح في مصر بقدرة 10 جيجاواط.

وكتب الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه على موقع "تويتر": "شهدت وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي توقيع اتفاقية لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح في مصر بقدرة 10 جيجاواط.. سنمضي في تنفيذ مبادرات نوعية لحلول الطاقة المتجددة وتعزيز التنمية المستدامة".

​​​​​

 

تعزيز التعاون بين الإمارات ومصر في مجال الطاقة المتجددة

تهدف هذه الاتفاقية الدولية إلى تعزيز التعاون بين الإمارات ومصر في مجال الطاقة المتجددة من أجل الحفاظ على البيئة، والاعتماد بشكل تدريجي على الطاقة النظيفة والتي من شأنها حماية الطبيعة من التلوث وتعزيز الاستدامة.

 

الشيخ محمد بن زايد يشارك في "كوب 27"

يترأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وفد بلاده المشارك في قمة المناخ بشرم الشيخ، وقد أوضح خلال كلمته التي ألقاها مع انطلاق قمة "كوب 27" أن الإمارات أول دولة في المنطقة تعلن مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وأكد أيضًا أن الإمارات تسعى لتعزيز أمن الطاقة من خلال استثمار 100 مليار دولار لبناء مشروعات لإنتاج 100 جيجا واط من الطاقة النظيفة في مختلف أنحاء العالم بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

مصر تستضيف قمة المناخ

هذا وتستضيف جمهورية مصر العربية فعاليات قمة المناخ "كوب 27" والتي تُعدّ أكبر قمة عالمية لرؤساء الدول وحكوماتها حول قضايا المناخ والبيئة، حيث تهدف لوضع الحلول اللازمة والرؤى المستقبلية لمواجهة تبعات التغير المناخي على العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت عن إطلاق العديد من مشاريع الطاقة النظيفة، وذلك بالتزامن مع استعداداتها لاستضافة القمة القادمة الخاصة بالمناخ "كوب 28" في عام 2023 المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر