وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح في ظروف غامضة مع آثار لـ"الفيل الأزرق"

أشرف طلفاح - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك
أشرف طلفاح - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

تُوفي الفنان الأردني أشرف طلفاح في القاهرة وسط ظروف غامضة، وبدأت النيابة العامة المصرية تحقيقات عاجلة للبحث عن ملابسات الوفاة، حيث تم الاعتقاد أولاً بأن الفقيد مات مقتولاً لوجود آثار كدمات واضحة في مناطق متفرقة من الجسد، ولكن تقرير الطب الشرعي كشف عن مفاجأة تتعلق بوجود مادة "الفيل الأزرق" بيد الراحل، وتبين من فحص كاميرات المراقبة عدم استقباله لأي زائر في الفترة المقدرة للوفاة، بينما أفادت أسرته أن الراحل كان مصاباً بالسكري وعانى من غيبوبة.

أشرف طلفاح - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

"سيدتي نت" اطلع على التقرير الطبي المبدئي بعد الفحص الأول لجثمان أشرف طلفاح المودع بثلاجة الموتى في مستشفى قصر العيني، تحت تحفظ النيابة العامة المصرية، وأكد التقرير أن الفقيد تم العثور عليه ملقى على وجهه وعلى قيد الحياة مصاباً بعدة كدمات في أنحاء متفرقة بالجسد ويعاني من غيبوبة، وأشار قريب له تواجد برفقة شرطة النجدة إلى أن الفقيد مصاب بداء السكري، وأنَّ أشقاءه حاولوا الاتصالَ به منذ فترة دون أن يُجيبَهم، وتم نقل الراحل للعناية المركزة وبعد الفحص الأولى تم نقله على الفور لمركز السموم ولفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وحسب التقرير من المقرر تشريح جثمان أشرف طلفاح وفقاً لقرار النيابة العامة المصرية، لبيان سبب وكيفية إصابته، وأخذت عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود ما يُشير لوجود شبهة جنائية في وفاته.

وأفادت المعاينة المبدئية للطب الشرعي وجود علامات على الوجه والبطن والقدم اليسرى وورم باليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم وجحوظ بالعينين واشتباه نزيف بالمخ عند تناسق بؤبؤ العينين، واشتباه نزيف بالصدر واشتباه نزيف بالبطن.

وتبين من التقرير أنه تم قياس النبض والأكسجين، ووجد عقار dmt بيد المريض، مشتقات الفيل الأزرق، وتم تركيب أنبوبة حنجرية، وعند الوصول إلى المستشفى تم تركيب كانيولا وإعطاء أيبونيرفين وسحب معامل، وتبين أنه يحتاج إلى النقل لقسم السموم.

وأصدرت النيابة العامة المصرية بياناً وافياً عن الواقعة اطلع عليه "سيدتي نت"، كشف فيه أنه تلقت بلاغاً من شرطة النجدة مفاده أن مشرف العقار الذي يسكن فيه الفنان الأردني أشرف طلفاح المتوفى، قد رآه من شرفة مسكنه مُلقى على وجهه، فأبلغ النجدة.

وقالت النيابة، إنه بحضور الشرطة وأحدِ أقارب المتوفَّى تبين إصابته بغيبوبة، وأنه ما زال على قيد الحياة، حيث أفاد قريبُه بإصابتَه بمرض السكريِّ، وأنَّ أشقاءَه حاولوا الاتصالَ به منذ فترةٍ دون أن يُجيبَهم، ولم تتبين الشرطة آنذاك أيَّ بعثرة بمحتويات مسكنه، وأفاد أصدقاؤه وأقاربه الذين حضروا بوجودِ كافَّةِ متعلقاته كاملة دونَ نقص، فاستُدعِيَتْ سيارةُ الإسعاف ونُقل للمستشفى.

وأكملت النيابة العامة، أنه بعد تلقيها البلاغ انتقلت إلى مسكن المتوفى لمعاينتِه، فتبينتْ عدم وجود أيِّ آثار عنف على مقبض بابه الخارجي أو داخل المسكن.

فانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى لسؤاله، فتبينت تواجده بوحدة الرعاية الحرجة غائباً عن الوعي، وشاهدتْ مِن مناظرةِ جسدِهِ وجودَ آثارِ إصاباتٍ متفرقةٍ به، وبسؤال الطبيبة المختصة أفادت بحضوره في حالة غيبوبة تامة وبه آثارُ إصاباتٍ متعددة، وآثارُ جروحٍ وحروقٍ بأنحاءٍ متفرقةٍ من جسدِه، وأنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بنزيف في المخ، وتجمع دموي وارتشاح على الرئة.

وسألت النيابة العامة عدداً من الشهود هم مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرَّب، ولم تقف من شهادتهم على وجود دلائل لأي شبهة جنائية في وفاته، وأنهم حاولوا الاتصال به قبل اكتشاف إصابته بالغيبوبة، ولم يكن يجيبهم.

وخلال ذلك تلقت النيابة العامة إخطاراً بوفاة المذكور صباح اليوم، وانتقلت لمناظرة جثمانه، وانتدبت الطبيبَ الشرعيَّ لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان سبب وكيفية إصابته، وأخذت عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود ما يُشير لوجود شبهة جنائية في وفاته، وجارٍ استكمال التحقيقات لبيان حقيقة الواقعة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».