اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تبدأ العمل في صالتيّ (3) و(4) بمطار الملك خالد الدولي تزامنا مع مونديال قطر 2022

المديرية العامة للجوازات تبدأ العمل في صالتي (3) و (4) بمطار الملك خالد الدولي في الرياض تزامنًا مع فعاليات كأس العالم في قطر 2022م
المديرية العامة للجوازات تبدأ العمل في صالتي (3) و (4) بمطار الملك خالد الدولي في الرياض تزامنًا مع فعاليات كأس العالم في قطر 2022م

تزامنًا مع فعاليات كأس العالم في قطر 2022م. ولهدف مواكبة مجمل التطورات التنموية التي تشهدها العاصمة الرياض من أجل رفع الطاقة الاستيعابية وتعزيز تجربة المسافرين.

بدأت المديرية العامة للجوازات بالعمل في صالتي (3) و (4) بمطار الملك خالد الدولي في الرياض وأوضح اللواء محمد بن عبدالعزيز السعد مدير جوازات منطقة الرياض، أن منصات الجوازات في الصالتين الجديدتين تبلغ (78) منصة تحتوي على أجهزة تقنية عالية الدقة وأجهزة التحقق من الخصائص الحيوية وأجهزة الكشف عن التزوير وأجهزة اتصال لتمرير المعلومة للمسؤول المناوب عند الحاجة.

وأضاف اللواء السعد أنه تم تخصيص مسار لأجهزة الخدمة الذاتية التي تمكن المسافر من إنهاء إجراءات سفره ذاتيًا دون تدخل بشري في صالات القدوم والمغادرة، وذلك تحقيقًا للتحول الرقمي، أحد مستهدفات "رؤية المملكة 2030"، بمتابعة من مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى.

وأكد مدير جوازات منطقة الرياض تسخير الإمكانات المادية والبشرية كافة، ورفع مستوى خدمة المسافر والإنجاز في وقت قياسي، حيث تم تأهيل الضباط والأفراد والعنصر النسائي بالعديد من الدورات التدريبية التي تمكنهم من العمل على الأنظمة التقنية.

وسبق و أوضحت المديرية وعبر حسابها الرسمي على تويتر أنه يتعين على الراغبين في السفر لحضور بطولة كأس العالم الالتزام بالشروط التالية:

• ألا تقل صلاحية جواز السفر عن (3) أشهر لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، و(6) أشهر لبقية الدول.

• ضرورة الحصول على بطاقة "هيّا" على أن تكون فعّالة قبل السفر.

• الهوية الوطنية لا تمكّن المواطنين من السفر إلى دولة قطر خلال بطولة كأس العالم.

السعودية ترحب بحاملي بطاقة "هيا"

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الخارجية السعودية قررت الترحيب بدخول جميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، التي ستقام في دولة قطر الشقيقة خلال الفترة المقررة لتنظيم كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

وستتيح الوزارة طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية، وذلك وفقًا للضوابط التالية:

أولاً: السماح لحاملي بطاقة مشجع (هيّا) بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بـ10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، وستقوم الوزارة بالإعلان لاحقًا عن كيفية تقديم طلب التأشيرة وآلية الحصول عليها.

ثانيًا: يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة (60) يومًا.

ثالثًا: يُسمح للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

رابعًا: لا يشترط الدخول المسبق لدولة قطر.

خامسًا: الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر