يستهدف 10 آلاف مبتكر.. انطلاق ملتقى الابتكار نحو الريادة بجدة

 ملتقى الابتكار نحو الريادة بجدة
يستهدف 10 آلاف مبتكر.. انطلاق ملتقى الابتكار نحو الريادة بجدة

انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات ملتقى الابتكار وريادة الأعمال بعنوان "الابتكار نحو الريادة"؛ الذي تنظمه غرفة جدة بالشراكة مع جامعة جدة وبالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي؛ ويستهدف 10 آلاف مبتكر من رواد ورائدات الأعمال والمهتمين بهذا المجال؛ وذلك بمشاركة منشآت الأعمال والمستثمرين والداعمين لريادة الأعمال، وبرعاية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة.

أهمية ملتقى الابتكار نحو الريادة

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة جدة محمد بن يوسف ناغي في كلمة استهل بها حفل انطلاق فعاليات الملتقى؛ على الرعاية الكريمة من محافظ جدة لهذا الحدث الذي يحمل عنوان "الابتكار نحو الريادة"؛ بالشراكة مع عدد من الجهات في مقدمتها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، إلى جانب منشآت الأعمال والمستثمرين والداعمين لريادة الأعمال.

وأضاف أن الملتقى الذي يلامس رؤية المملكة 2030؛ يرسخ ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وإسهامها في دفع عجلة التنمية الوطنية؛ إلى جانب كونه بيئة لتثقيف المجتمع حول مفهوم الابتكار في ريادة الأعمال والسعي لإيجاد حلولٍ تخدم هذا التوجه سواءً من خلال إقامة ورش العمل المتخصصة أو الجلسات الحوارية في موضوعات الإبداع والابتكار، والملكية الفكرية، والصناعة؛ والموجهة لـ 500 مستفيداً ومستفيدة.

مشاركة جامعة جدة

ألقى رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان كلمة نوه من خلالها بالتوأمة مع الجامعة لرسم ملامح الحاضر المحفّز والمستقبل المشرق للمملكة بمجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، بقيادة حكيمة راشدة من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتبنيه رؤية المملكة 2030؛ التي تشتمل في تفاصيلها على نهضة علمية وتقدم حضاري كبيرين.

وقال "الحميدان": إن الرؤية ترجمت ذلك في تحفيز البحث العلمي والابتكار، وتنمية القدرات البشرية، التي تعدّ الداعم الأول لهذه الرؤية العظيمة، وتأتي المؤسسات التعليمية بكل أنواعها ومستوياتها، تحت مظلة وزارة التعليم، التي جعلت من الرؤية ومنطلقاتها وأهدافها انعكاساً لها، مقدمة للوطن أبكار مخرجاتها، ومتميز أفكارها، فدعمت البحث والابتكار، وعززته بالبرامج والمشروعات والشراكات التي تعود على هذا القطاع بالنمو والازدهار.

عن ملتقى الابتكار نحو الريادة

ملتقى الابتكار نحو الريادة يهدف إلى تعزيز دور الابتكار وريادة الأعمال وذلك من خلال تواصل الخبراء والمستشارين ورواد الأعمال والمتخصصين في القطاعات التي تدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال على مدار يومين من اللقاءات والحوارات وورش العمل والجلسات الاستشارية.

أهداف ملتقى الابتكار نحو الريادة

• تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في المجتمع لخلق عقول إبداعية مستعدة لاغتنام الفرص وإيجاد حلول مبتكرة من خلال الجلســات الحوارية وورش العمل.

• تمكين أصحاب الأفكار والابتكـارات من خلال الجلسات الاستشارية والتي تشمل متخصص في مجالات ريادة الأعمال والتقنية والصناعة.

• التفاعل من خلال عرض المشاريع والابتكارات في المعرض المصاحب للملتقى الذي يساهم في تطوير الأفكار وتحفيزها للنمو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر