وسائل تساعدك على التخلص من التوتر

3 صور
من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالقلق والتوتر من حين لآخر نتيجة ضغوط الحياة التي يعاني منها لأسباب متعدِّدة. لكن موقع الصحة الأميركي يقدِّم لك مجموعة من النصائح والوسائل الطبيعيَّة الرائعة، التي تحد وتخفِّف من الضغوط والقلق والتوتر، ومن أبرزها:
ـ عشبة اللافندر: ينصح باستخدامها في تزيين المنزل ووضع عدد من أعوادها في فازة الزهور بالقرب من السرير، حيث يساهم استنشاق الرائحة المنبعثة منها على تخفيض معدل ضربات القلب وتقليل مؤشر ضغط الدم، وهو ما يجعل الإنسان يشعر بالاسترخاء ويتحفز للنوم.

ـ تناول الشوكولاته الداكنة والفراولة: يسهم فيتامين «ج» الموجود بالفراولة في محاربة الجذور الحرَّة الناجمة عن عمليَّة الأيض، والابتعاد عن تناول الأطعمة الغنيَّة بالسكر الصناعي، حيث ترفع مستويات الجلوكوز بالدم، وتجعل الإنسان يشعر بالمزيد من الضغوط، فيما تساهم الشوكولاته الداكنة في الحدِّ من مستويات هورمونات التوتر والضغوط مثل الكورتيزول.

- حمام دافئ: يُحدث الإنغماس في المياه داخل حوض الاستحمام «البانيو» شعوراً مريحاً رائعاً، وبحسب الخبراء فإنَّ ذلك يذكرنا بالأوقات التي قضيناها داخل الرحم قبل الولادة، ويمكن أن نعزِّز هذا التأثير إذا استخدمنا الشموع ذات الروائح المثيرة أو حمام زيت اللافندر.