سوارا بهاسكار أول هندية تنضم لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

Indian Bollywood actress Swara Bhaskar cuts cake on her 28th birthday during an event ahead of the release of the Hindi film 'Nil Battey Sannata' in Mumbai on April 9, 2016. AFP
Indian Bollywood actress Swara Bhaskar cuts cake on her 28th birthday during an event ahead of the release of the Hindi film 'Nil Battey Sannata' in Mumbai on April 9, 2016.AFP

أصبحت الممثلة "سوارا بهاسكار" أول فنانة هندية تنضم إلى لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (CIFF) في نسخته الـ44، أقدم مهرجان سينمائي في الشرق الأوسط، والذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية. وقد انطلق المهرجان في 13 نوفمبر في دار الأوبرا المصرية، ومن المقرر إنتهاء فاعليات المهرجان في يوم 22 نوفمبر.
هذا وقد افتُتحت النسخة الرابعة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مع فيلم The Fabelmans لـ"ستيفن سبيلبرغ" في 13 نوفمبر.

سوارا بهاسكار تُعرب عن امتنانها للإنضمام لمهرجان القاهرة السينمائي


قالت "سوارا" في بيانٍ لها: "أنا ممتنة ويشرفني أن أكون عضوة في لجنة التحكيم في مثل هذا المهرجان اللامع الذي ظل لعقود عديدة منبراً لعرض السينما العالمية. إنها فرصة لمشاهدة بعض من أفضل السينما في المنطقة والعالم هذا العام وهذا أمرٌ رائع! أنا متحمسة للغاية".


بينما عبر "أمير رمسيس"، المخرج المصري الشهير ومدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادة وسرور إدارة المهرجان لوجود الممثلة الهندية على أرض المهرجان، حيث قال: "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي CIFF فخور بالترحيب بسوارا بهاسكار، الممثلة المشهورة ومتعددة الأدوار من السينما الهندية، كعضوة في لجنة تحكيم المسابقة الدولية في CIFF. تُعتبر بشكار شخصية ديناميكية متعددة المواهب، وهي ناشطة صريحة للغاية تلفت الانتباه إلى الأسباب التي تحتاج إلى إبرازها كمتحدثة عامة وكاتبة. يُسعد مهرجان القاهرة السينمائي حقاً أنها تقدم تجربة متنوعة وحساسية للحكم على الأفلام في المسابقة الرئيسية في نسختنا الرابعة والأربعين".

لجنة تحكيم المسابقة الدولية


يحتوي قسم المسابقات الدولية في CIFF على 14 فيلماً، بما في ذلك خمسة عروض عالمية. ستترأس المخرجة اليابانية "نعومي كواسي" لجنة التحكيم الدولية التي تضم بجانب "سوارا بهاسكار"، المصورة السينمائية المصرية "نانسي عبد الفتاح"، الملحن المصري "راجح داود"، الممثل الإيطالي "ستيفانيا كاسيني"، المخرج المكسيكي "جواكين ديل باسو"، والممثل المغربي "سمير القاسمي".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»