ماذا يحدث عندما يجرّب رجل اختبار الحمل المنزلي؟

في حادثة طريفة ومضحكة، تحول مزحة قام بها رجل أمريكي لتجربة اختبار الحمل المنزلي إلى أمر جدي وخطير ساهم في إنقاذ حياته.

فقد وجد الرجل جهاز اختبار حمل تركته صديقته السابقة في خزانة الحمام في منزله ليقرر تجربته على نفسه على سبيل الدعابة، وكانت المفاجأة أن نتيجة الاختبار جاءت إيجابية على غير المتوقع!.

بعد ذلك، أخبر بطل القصة صديقه بما حدث معه فقام هذا الأخير بنشر القصة على شكل رسوم كارتونية على موقع التواصل الاجتماعي Reddit، إلا أن تعليقًا واحدًا تركه شخص غير معروف الهوية على المقال غيّر الكثير.

المعلّق المحهول الذي أطلق على نفسه اسم "غوكسيلو"، قال بأنه يتوجب على الشخص الذي جرّب اختبار الحمل مراجعة الطبيب، حيث أن نتيجة الفحص الإيجابية تدل على احتمالية إصابته بسرطان الخصية لينصحه بالبحث أكثر عن تفاصيل الموضوع على محرّك البحث جوجل!".

ويفيد كاتب المقال بأنه وبعد إجراء مزيد من البحث، فقد تبين أن اختبارات الحمل المنزلية قد تساهم فعلًا في الكشف عن سرطان الخصية حيث أنّ بإمكانها اكتشاف وجود هرمون الحمل أو ما يعرف علميًا بموجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرِيّة والتي تستخدم في تحديد سرطان الخصية كما في حالة الحمل أيضًا.

وهكذا، سارع الرجل بالذهاب إلى الطبيب ليتبيّن بأن لديه ورمًا صغيرًا في الخصية اليمنى ويبدأ بإجراءات العلاج، لتنقذ مزحة خرقاء حياته وتوفر عليه الكثير من المعاناة!، الأمر الذي يدل على أن على الرجال الذين قد يمرون بمثل هذه التجربة أن يتعاملوا معها بشكل أكثر جدية.