النجمات و«الدريس كود» .. من التزم ومن تجنب الحضور؟ 

فستان حفل الافتتاح، هو واحد من أهم أولويات النجمات قبل مهرجان القاهرة السينمائي، حيث تستغرق رحلة تحضيره شهوراً قبل الحفل لتختار كل نجمة إطلالة تليق بالمهرجان الأهم في الوطن العربي.

وهذا العام النجمات واجهن تحدياً مختلفاً، بعد تصريحات النجم «حسين فهمي» والذي عاد لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الحالية الـ 44، فقد قرر إطلاق قواعد عامة لملابس الحضور التي ينبغي أن تكون رسمية ويفضل أن تعتمد على الأسود بقصات كلاسيكية أنيقة.

وخلال حفل الافتتاح كان هناك ترقب لإطلالات النجمات خاصة المعروفات باعتماد إطلالات غير تقليدية وكثيراً ما تثير الجدل.

نجمات التزَمْن بالقواعد

 

سيطر اللون الأسود على إطلالات كثير من نجمات حفل الافتتاح، في تطبيق واضح لقواعد «الدريس كود»، مثل النجمة «إلهام شاهين» التي اختارت إطلالة كلاسيكيه باللونين الأسود والأحمر.

أيضاً اختارت الفنانة «يسرا» فستاناً أسود محتشماً بصيحة الريش،كذلك الفنانة الأردنية ركين سعد والتي تألقت بفستان أسود بقصة أنيقة، والفنانة المصرية مي عمر والتي أطلَّت بفستان شيفون أسود أنيق، وكذلك النجمة «حنان مطاوع» التي تألقت في فستان أسود مطرز، والفنانة منة شلبي والتي اختارت فستاناً أنيقاً بقصة ناعمة.

فنانات خالفْن القواعد

من ناحية أخرى، شهدت السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة 44 إطلالات خالفت القواعد بفساتين جرئية وألوان صارخة، مثل إطلالة النجمة الشابة

«سلمى أبو ضيف» والتي اختارت إطلالة وتسريحة شعر غير تقليدية، أيضاً المطربة اللبنانية «دومينيك» والتي اختارت فستاناً أحمر جريئاً.

كما اختارت الفنانة «دينا» فستاناً شفافاً فضياً مع بطانة قصيرة بلون النود.

أما الفنانة هند عاكف فقد أثارت جدلاً كبيراً بسبب فستانها المطبوع عليه صور النجوم.