ملك وملكة السويد يزوران مركز الملك الحسين للسرطان

Jordan's King Abdullah II (C) and Queen Rania welcome Sweden's King Carl Gustav XVI at the Royal Palace in Amman on November 15, 2022. The Swedish royal couple are on an official visit to Jordan. Khalil MAZRAAWI / AFP
قام الملك السويدي "كارل السادس عشر غوستاف" والملكة "سيلفيا" بزيارة مدتها 3 أيام للأردن في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر بدعوة من العاهل الأردني الملك "عبد الله الثاني".

الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا في مركز الملك الحسين للسرطان

في اليوم الثاني من الزيارة، قام الملك "كارل غوستاف" والملكة "سيلفيا" بزيارة مركز الملك الحسين للسرطان في عمان، الذي يُعتبر أحد أهم مستشفيات السرطان في الشرق الأوسط. وكانت الزيارة برفقة الأميرة "غيداء طلال" رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ومركز الملك الحسين للسرطان، والأمير "طلال بن محمد" المستشار الخاص للملك. تم إطلاع الملك والملكة على المُسرِّع الخطي المتقدم (Linac) الذي منحته شركة Elekta السويدية للعلاج الإشعاعي والجراحة الإشعاعية ومعدات الأورام والإدارة السريرية لعلاج السرطان إلى مستشفى البشير في عمان في عام 2018. وأعربت الأميرة "غيداء" عن ثقتها "العالية" في التكنولوجيا الطبية السويدية، بما في ذلك تقنيات العلاج الإشعاعي من شركة إليكتا. وقالت إن هذا التعاون والدعم السويدي المقدم للأردن في مجال التميز الطبي على نطاق واسع هو مثال على النجاح الذي يمكن تحقيقه من خلال الشراكات العالمية التي تُمكن الأردن من مواجهة السرطان بأفضل المعايير الدولية. بعد ذلك زارت الملكة "سيلفيا" برفقة الأميرة "ماجدة" جمعية الحسين في عمان، وهي منظمة غير حكومية تقدم خدمات تأهيلية وتعليمية للأشخاص الذين يعانون من تحديات جسدية. تأسست في عام 1971 عندما بدأت خدماتها لمساعدة دور الأيتام التي تديرها الحكومة.

الملك كارل والملكة سيلفيا في مدينة السلط

قام الملك "كارل غوستاف" والملكة "سيلفيا" بزيارة مدينة السلط، وهي مدينة قديمة ومركز إداري في غرب وسط الأردن، واطلعا على معالم المدينة التراثية والسياحية، التي أدرجتها لجنة اليونسكو على قائمة التراث العالمي، مسلطة الضوء عليها على أنها مكان للتسامح وكرم الضيافة الحضري. بدأ ملك وملكة السويد جولتهما بزيارة منزل السيدة "فاطمة الزعبي" التي حولت منزلها القديم إلى دار ضيافة لاستقبال مجموعات السائحين وإعداد الطعام لهم، حيث تناول الزوجان الملكيان الغداء. ثم قاما بجولة في المدينة في العين بلازا، ثم صعدا درج هارموني تريل المؤدي إلى الكنيسة اللاتينية والمسجد الكبير بالسلط. كما زارا متحف السلط التاريخي القديم، بيت أبو جابر، واطلعا من قبل مدير مؤسسة تطوير السلط، "خلدون خريسات"، على المتحف ومقر مديرية سياحة البلقاء، مؤكدين أهمية المسار السياحي في المدينة. وأكد رئيس بلدية السلط الكبرى "محمد الحياري"، حرص البلدية على حماية المباني التاريخية القديمة في مدينة السلط، والتي أصبحت رمزاً لها وساهمت في إدراجها في قائمة التراث العالمي كوجهة عالمية للزوار. رافق ملك وملكة السويد أثناء الزيارة الأمير "علي بن الحسين" رئيس الوفد المرافق لملك السويد، والأميرة "ريم علي" رئيسة الوفد المرافق لملكة السويد، والأميرة "دانا فراس" رئيسة مجلس أمناء البتراء الوطني. كما رافق الملك والملكة وزير السياحة والآثار "نايف فايز"، وزيرة الثقافة "هيفاء نجار"، محافظ البلقاء "فراس أبو قاعود"، ومدير مديرية سياحة البلقاء "محمود عربيات".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»