خطوات ومواد مُساعدة في تلميع المرايا

كيفيّة العناية بنظافة المرآة؟
طريقة  تنظيف المرآة، في الحمّام
الكحول الطبّي مستخدم، في إطار تنظيف المرآة، في الحمّام
مُنظّف الغسيل
منظّف الغسيل المُخفّف بالماء يُستخدم في تنظيف المرآة المتسخة للغاية
تلميع المرآة
مواد عدة تُستخدم، في إطار تلميع المرآة
الحمّام "المودرن"
خطوات خاصة بتلميع المرآة، في الحمّام
طريقة  تنظيف المرآة، في الحمّام
مُنظّف الغسيل
تلميع المرآة
الحمّام "المودرن"
5 صور

تحتاج المرايا إلى التنظيف والتلميع، حتّى تؤدي مهامها، كما تجميل المنزل، والإيحاء بأن الأخير هو أكثر فساحةً. الخطوات الآتية، فعّالة، في إطار العناية بمرايا الديكور، كما مرايا الحمّامات.

خطوات منزليّة فعّالة في تلميع المرايا بالمنزل

مواد عدة تُستخدم، في إطار تلميع المرآة

1 ستؤدي المستويات المتفاوتة من الأوساخ والأغبرة، على المرآة، إلى اتباع طرق مختلفة في التنظيف والتلميع. مثلًا: يمكن التعرف إلى رواسب الكالسيوم، من خلال البقع البيض ذات القوام، أمّا الترسبات الكلسية، التي تصعب إزالتها، فهي عبارة عن رواسب بيض لبنية.
2 الخلّ مساعد رخيص وفعّال، في تنظيف المرآة. لكن، يقضي تلميع البلور باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مُبلّلة بالماء الدافئ، فالتجفيف.
3 إذا لم تكن المرآة متسخة للغاية، يصحّ تبليل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، بالماء الدافئ، وعصرها، لغرض مسح المرآة، مع إعداد حركات دائرية متساوية لتجنب اللطخات، وذلك باستخدام فوطة ثانية. أمّا إذا كان هناك المزيد من الأوساخ، من جهة ثانية، يجب تخفيف سائل الغسيل في حوض من الماء الدافئ واستخدام إسفنجة لمسح سطح المرآة. بعد الانتظار لمدّة دقيقة، تستخدم فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، جافّة، لتلميع السطح. الجدير بالذكر أن رغوة الحلاقة قد تستبدل بسائل الغسيل المخفّف بالماء.

 

مُنظّف الغسيل المُخفّف بالماء يُستخدم في تنظيف المرآة المتسخة للغاية

 

كيفيّة تنظيف مرآة الحمام؟

الكحول الطبي مستخدم، في إطار تنظيف المرآة، في الحمّام
  • يُنصح بنزع أي رواسب عنيدة عن المرآة، باستخدام فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة، ومبلّلة بالكحول الطبي.
  • ثمّ، يُستخدم منظف الزجاج أو محلول التنظيف المؤلّف من كميات متساوية من كل من سائل الغسيل والماء الدافئ والخلّ الأبيض. تضاف المكونات المذكورة إلى زجاجة مزوّدة ببخاخ، مع الرجّ جيّدًا. يرشّ المحلول على الزجاج، مع المسح بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة (أو جريدة مجعّدة) للحصول على اللمعان، مع أهمية تمرير الفوطة (أو الجريدة)، بصورة عرضيّة، وليس دائريّة.