انطلاق بطولة Valorant ضمن بطولات الدوري السعودي الإلكتروني

بطولة Valorant
بطولة Valorant

انطلقت يوم أمس البطولة الرابعة من بطولات الدوري السعودي الإلكتروني المقامة لرياضة Valorant الإلكترونية بالمدينة الإعلامية في الرياض، ووفقا لما جاء في"سبق أنه من المقرر ان تستمر حتى يوم السبت 26 نوفمبر.

وأقيمت نهاية الأسبوع الماضي التصفيات المغلقة التي تأهل منها الأندية التالية: Triple Esports وPhoinix Esports وTeam Falcons وNobles وTwisted Mindsو The Ultimates.

أهمية البطولة لفئة الشباب

وأوضح مدير إدارة الرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران أن الدوري السعودي الإلكتروني يسهم في تشجيع الشباب وتطوير مهاراتهم وتمكينهم للمشاركة في كبرى بطولات الرياضات الإلكترونية العالمية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يسعى من خلال بطولات الرياضات الإلكترونية التي يقيمها لتنمية القطاع والاعتلاء به،وتقديم تجربة احترافية للاعبين،كما يهدف من خلال الدوري السعودي الإلكتروني إلى تطوير مجال الرياضات الإلكترونية في المملكة، وجعلها رائدة القطاع عالميًّا.

عن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية (سابقًا الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية) هو الجهة الراعية لكافة الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ويصنف كاتحاد رقابي يهدف إلى رعاية وتطوير النخبة من لاعبي الرياضات الإلكترونية لتمكينهم من الوصول إلى أعلى المراكز العالمية، كما يهدف الاتحاد إلى أن تصبح المملكة العربية السعودية وجهة رئيسية وعالمية للرياضات الإلكترونية من خلال تنظيم البطولات المحلية والعالمية في الرياضات الإلكترونية.

تأسيس الاتحاد

تأسس الاتحاد في 13 أكتوبر 2017م، برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان. في 4 مايو 2021، أعلن الاتحاد عن فصل الرياضات الذهنية عن أعمال الاتحاد، ليكون بذلك الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الألعاب الالكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الالكترونية السعوديين.

الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية

وقد سبق وأطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، في خطوة جديدة نحو الريادة وجعل المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًا في هذا القطاع بحلول عام 2030، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء.

وقال ولي العهد: "إن طاقة وإبداع الشباب السعودي وهواة الألعاب الإلكترونية هما المحرك للاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، التي تلبي طموحات مجتمع الألعاب محلياً وعالمياً من خلال توفير فرص وظيفية وترفيهية جديدة ومميزة لهم بهدف جعل المملكة مركزًا عالميًا لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول 2030."

تضم الاستراتيجية ثلاثة أهداف رئيسة ذات تأثير مباشر على المواطنين والقطاع الخاص ومحبي ومحترفي الرياضات والألعاب الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم، تتمثل في رفع جودة الحياة من خلال تحسين تجربة اللاعبين وتوفير فرص ترفيهية جديدة، وتحقيق أثر اقتصادي بالمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 50 مليار ريال بشكل مباشر وغير مباشر واستحداث فرص عمل جديدة تصل إلى أكثر من 39 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030، وتوفير البيئة التأسيسية لتطوير الكفاءات، كما تهدف إلى الوصول إلى الريادة العالمية وتعزيز مكانة للمملكة على الساحة الدولية، من خلال إنتاج أكثر من 30 لعبة منافسة عالميًا في أستوديوهات المملكة، والوصول إلى أفضل ثلاث دول في عدد اللاعبين المحترفين للرياضات الإلكترونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر