لحظة مؤثرة للم شمل أنثى شمبانزي مع مولودها الجديد في حديقة حيوان

شمبانزي
لم يكن الشمبانزي المولود حديثاً يتنفس بشكلٍ جيد بمفرده بعد الولادة- الصورة من موقع Unsplash

انتشر في الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو يمس القلب لأم شمبانزي تجتمع مع مولودها الجديد في حديقة حيوان، لأول مرة، بعد أن وُلد في عملية قيصرية يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم نشر المقطع الحميم من قِبَل حديقة حيوان Sedgwick County على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً لموقع NDTV.
إلى جانب الفيديو، جاء في التسمية التوضيحية: "بعد يومين كاملين تقريباً، تم لم شمل "مهالا" وطفلها هذا الصباح! أنجبت مهالا عن طريق عملية قيصرية. لم يكن الطفل يحصل على ما يكفي من الأوكسجين بمفرده في ولادته، فاضطر إلى البقاء في المستشفى لتلقي العلاج والرعاية من الفريق الطبي إلى أن أصبح يتمتع بصحة جيدة بما يكفي للعودة إلى والدته".

الشامبانزي الصغير يعاني من مضاعفات أثناء الولادة


لم يكن الشمبانزي المولود حديثاً يتنفس بشكلٍ جيد بمفرده بعد الولادة، لذلك قرر طاقم المستشفى الاحتفاظ به لمدة يومين. وفي الفيديو، تحتضن الأم الشامبنزي، واسمها "مهالا"، ابنها بعد أن رأت طفلها بعد يومين من الفراق، بشكل لا يُصدق كما لو أنها إنسانة تحتضن طفلها. واتخذ الشامبنزي الصغير اسم "كوتشيزا"، وهو ما يعني اللعب باللغة السواحيلية.
في منشور آخر، أبلغت حديقة الحيوان متابعي وسائل التواصل الاجتماعي أن الطفل والأم يعملان بشكلٍ رائع. وتم التعليق على المنشور: "فقط من الحراس: ماهالا وطفلها يقومان بعمل رائع ولدينا الآن اسم! كوتشيزا ويعني اللعب باللغة السواحيلية. في هذا الفيديو، يمكنكم مشاهدة لحظة بين أم وابنها بينما كان يرضع".

طبيبة توضح الفرق بين ولادة الإنسان والحيوان


أفاد موقع Kwch.com أن الدكتورة "هيذر أرينز"، مديرة صحة الحيوان في حديقة الحيوان، ساعدت في ولادة الشامبنزي الصغير مع الأطباء. أخبرت الموقع أن الفرق بين ولادة الإنسان والحيوان هو أن الأطباء لا يستطيعون إجراء مراقبة عملية للحيوانات لمعرفة ما تفعله انقباضاتهم. ومع ذلك، قالت إن ولادة كوتشيزا هو أفضل نتيجة يمكن أن يطلبوها.
قالت الدكتورة "أرينز": "العمل الجماعي والتعاون مع الأطباء البشريين والتعاون مع المجتمع، أعتقد أن هذا شيء لا تمتلكه كل حديقة حيوان. لذا من حسن حظي أن أكون جزءاً منه هنا في مدينة ويتشيتا".