بالفيديو: الملك فيليب يقود المنتخب البلجيكي في تدريباته قبل انطلاق فاعليات كأس العالم بقطر

King Philippe of Belgium looks on during a visit at the BioNTeCH research institute in Mainz, Rhineland-Palatinate, western Germany, on October 5, 2022. ANDRE PAIN / AFP
King Philippe of Belgium looks on during a visit at the BioNTeCH research institute in Mainz, Rhineland-Palatinate, western Germany, on October 5, 2022. ANDRE PAIN / AFP
أعربت العائلة المالكة البلجيكية عن دعمها لمنتخبها الوطني لكرة القدم المشارك في كأس العالم في قطر، من خلال مشاركة فيلم هزلي يتولى فيه ملك بلجيكا "فيليب" مسؤولية تدريب فريق كرة القدم الوطني "الشياطين الحمر"، واثقاً من أنهم سينتصرون في قطر، حتى أن الملك يعرض وشماً يمثل كأس العالم.
يبدأ الفيلم بوصول مدرب بلجيكا "روبرتو مارتينيز" للقصر الملكي يطلب منه الإنتظار بإحدى الغرف. خلال إنتظاره للملك تقع عيناه على أشياء مثل النعال ونوتة بها تكتيكات توحي بأن الملك هو معجب شغوف بكرة القدم. ثم يدخل الملك "فيليب" الغرفة بينما لم يلاحظه "مارتينيز" حتى نبهه الملك، ثم يقول: "أعرف لماذا أنت هنا. إنه وقت الشياطين". ثم ينتقل الملك إلى الملعب التدريبي وهو يعطي تعليمات للاعبين، وفي وقتٍ ما يقدم النصائح للاعب خط الوسط النجم "كيفين دي بروين"، مع الصفارات وكلمات التشجيع. ويذكرنا هذا الفيلم القصير بمقطع الفيديو لظهور الملكة البريطانية الراحلة "إليزابيث" مع ممثل "جيمس بوند"؛ "دانييل كريغ" في افتتاح أولمبياد لندن عام 2012.

بطولة كأس العالم في قطر 2022

تقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي تُعد أول بطولة كأس العالم لكرة القدم تُقام في بلد عربي، والثانية في آسيا بعد بطولة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. تضم البطولة 32 فريقاً مشاركاً. ستقام المباريات في هذا الحدث في ثمانية ملاعب في خمس مدن. فرنسا هي حاملة اللقب، بعد أن هزمت كرواتيا 4-2 في نهائي كأس العالم 2018. بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، تُقام نهائيات كأس العالم خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وهي أول بطولة لا تُقام في مايو أو يونيو أو يوليو. ستكون المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور على ملعب البيت بالخور. ستُقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، اليوم الوطني لدولة قطر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»