اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ61.. ويحدد موعد صرف دعم ديسمبر

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ61.. ويحدد موعد صرف دعم ديسمبر
حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ61.. ويحدد موعد صرف دعم ديسمبر

أعلن برنامج حساب المواطن خلال الساعات الماضية عن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ61 لدفعة شهر ديسمبر 2022، وذلك عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ودعا راغبي التحقق من الأهلية للدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://t.co/bEbxEI6Baw.


موعد نزول الدعم للمستجدين في برنامج حساب المواطن

أجاب حساب خدمة المستفيدين عن استفسار أحد المتابعين بشأن موعد صرف الدعم له، وجاء مضمون السؤال "أنا جديد على حساب المواطن والآن دخلت وصرت مؤهل متى أول دفعة راح تنصرف لي؟"، ليجيب خدمة المستفيدين مشيرا إلى أنه في حال انطبقت على المتقدم معايير الاستحقاق يتم صرف الدعم بتاريخ 11 ديسمبر، كما دعت المستفيد للتعرف على قيمة الاستحقاق من خلال حاسبة الدعم التقديرية، والتي يمكنك زيارتها من هنا.


موعد انتهاء الدعم الإضافي للمستفيدين

أجاب حساب خدمة المستفيدين على استفسار أحد المتابعين بشأن الدعم الإضافي، وأوضح أن المستفيد سيحصل على الدعم الإضافي حتى نهاية العام المالي الجاري، وبدوره يقوم برنامج حساب المواطن بعمل دورية لضوابط الدعم وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.


تحديث الحالة الاجتماعية في برنامج حساب المواطن

أوضح البرنامج أنه في حالة قام المستفيد بإضافة فرد لسجل العائلة، لابد أن يقوم بتحديث الحالة الاجتماعية من خلال التوجه للحساب الشخصي الخاص به ومن ثم اتباع الخطوات التالية: "تسجيل الدخول – تفاصيل الطلب – بيانات عامة"، وتغيير الحالة الاجتماعية إلى متزوج وإضافة الزوجة من بيانات التابعين وكذلك في حالة إضافة أي تابع جديد، ومن ثم الضغط على أيقونة حفظ، ثم يقدم الطلب للمراجعة.


موعد صرف دعم حساب المواطن

أشار حساب المواطن أن موعد صرف الدعم يوافق اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله او بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، لذا فإنه من المقرر أن يتم صرف الدعم للدفعة الـ61 الموافق الأحد 11 ديسمبر 2022.

آلية الاعتراض على نتائج الأهلية

أوضح حساب المواطن أنه في حالة صدرت نتائج الأهلية وكانت الحالة "غير مؤهل"، يمكنك تقديم طلب اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديك عن طريق حسابك واتباع الآتي:

- اختيار دراسة الأهلية.

- أسباب عدم أهلية العائل.

- تقديم اعتراض وإرفاق المستندات اللازمة حال وجدت.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر