اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يوضح مدى إلزامية الإفصاح عن قسط التمويل العقاري

حساب المواطن يوضح مدى إلزامية الإفصاح عن قسط التمويل العقاري
حساب المواطن يوضح مدى إلزامية الإفصاح عن قسط التمويل العقاري

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن" مدى إلزامية الكشف عن قسط التمويل العقاري، مؤكداً أنه يجب الإفصاح كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات.
وجاء ذلك في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين رداً على استفسار حول مدى إلزامية تسجيل القرض العقاري، بالقول: لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية، ويجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات.

مصير الدعم الإضافي

أجاب حساب "خدمة المستفيدين" بـ"تويتر" التابع للبرنامج "حساب المواطن"، على تساؤل أحد المستفيدين حول العودة لمبلغ الـ300 ريال، وليس 720 المعمول به حالياً، بانتهاء السنة الميلادية.
وكشف البرنامج أن الدعم الإضافي المُقَدّم يستمر حتى نهاية العام المالي الحالي، ويقوم البرنامج بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري، وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

تفاصيل دفعة شهر نوفمبر

كان برنامج حساب المواطن أودع 3.5 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال.

إجمالي المستفيدين

ذكر عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن أن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.
بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 401 ألف مستفيد.
تابعي المزيد: حساب المواطن يوضح المقصود بـحالة الاعتراض منتهية

أهمية الإفصاح عن البيانات

أكد الهاجري على أهمية الإفصاح عن كامل البيانات عند التسجيل لمراجعتها ومطابقتها مع الجهات ذات العلاقة وذلك لتجنب عدم الأهلية في الدورات القادمة، داعياً المستفيدين الذين طرأ تغيير على بيانات دخلهم مثل الراتب الشهري للمستفيد أو المبالغ المالية العائدة من الأعمال الحرة أو العوائد المالية الناتجة من السجلات التجارية أو العوائد العقارية وغيرها فإنه يلزم تعديلها عبر البوابة الإلكترونية من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر