مهرجان دبي للرياضات الرقمية يختتم دورته الأولى بنجاح كبير

مهرجان دبي للرياضات الرقمية يختتم دورته الأولى بنجاح كبير. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مهرجان دبي للرياضات الرقمية يختتم دورته الأولى بنجاح كبير. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
شارك بالبطولة 32 فريقاً وبجوائز تجاوزت قيمتها 2 مليون دولار أمريكي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
شارك بالبطولة 32 فريقاً وبجوائز تجاوزت قيمتها 2 مليون دولار أمريكي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مهرجان دبي للرياضات الرقمية يختتم دورته الأولى بنجاح كبير. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
شارك بالبطولة 32 فريقاً وبجوائز تجاوزت قيمتها 2 مليون دولار أمريكي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
2 صور

تم يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر اختتام الدورة الأولى من مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، والتي أقيمت تحت رعاية "الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم" رئيس مجلس دبي للإعلام، واستضافتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بالتعاون مع شركة " VSPN"، الرائدة عالميًّا في مجال حلول وأنشطة الرياضات الإلكترونية الشاملة، والشريك الرئيسي du.

الجولة النهائية

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فقد احتضن اليوم الأخير من المهرجان، والذي أقيم خلال الفترة من 9 إلى 20 نوفمبر الجاري الجولة النهائية من بطولة ببجي العالمية 2022، والتي شهدت فوز فريق "ناتوس فينسير"، فيما حلّ في الترتيب الثاني فريق "تيم 17".

بطولة ببجي

وكانت بطولة ببجي العالمية 2022 قد انطلقت في الأول من نوفمبر الجاري بمشاركة 32 فريقًا من أربع مناطق للمنافسة على جوائز تتجاوز قيمتها 2 مليون دولار أمريكي.

مهرجان دبي للرياضات الرقمية

يذكر أنّ مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، وهي أول فعالية يستضيفها مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي قد جمع بين كبار اللاعبين وقادة الفكر في مجال الرياضات الرقمية لحضور باقة متنوعة من الفعاليات المباشرة وأنشطة الثقافة الشعبية التي استمرت على مدار أسبوعين.

أجندة متنوعة

وقد استقبل المهرجان أعدادًا كبيرة من العائلات، والآلاف من عشاق الرياضات الرقمية، وخبراء القطاع للاستمتاع بأجندته المتنوعة من الفعاليات، بما فيها:
بطولة ببجي العالمية 2022.
• القمة الافتتاحية.
• "جيم إكسبو".
• "بوب كون الشرق الأوسط".
• الحفل الموسيقي المباشر لمغني الراب ويجز.
• بالإضافة إلى العديد من البطولات الإقليمية، وبطولة ماينكرافت المدرسية للرياضات الإلكترونية.

القمة الافتتاحية

يشار إلى أنّ المهرجان استهل أعماله بالقمة الافتتاحية، المنصة الرائدة المخصصة لتعزيز التواصل بين الشركات في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، والتي جمعت على مدار يومين مجموعة من أبرز الخبراء والمطورين والمبدعين في القطاع.

واحتضنت القمة التي أقيمت يومي 9 و10 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ومدينة دبي للإعلام، التابعة لمجموعة تيكوم، الشريك المعرفي للفعالية، ما يزيد على ألف مشارك وأكثر من 60 من أبرز الخبراء وقادة الفكر في قطاع الرياضات الإلكترونية، في خطوة سلطت الضوء على ما تمتلكه دبي من إمكانات للنمو في مجال الرياضات الإلكترونية.

اليوم الثاني للمهرجان

أما اليوم الثاني من المهرجان فانطلقت فيه فعاليات كل من "جيم إكسبو"، و"بوب كون الشرق الأوسط"، وجرى تنظيمها بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي، حيث استضافت فعاليتا جيم إكسبو وبوب كون الشرق الأوسط باقة من أبرز مشاهير هوليوود.

جلسات وورش عمل

تم تنظيم العديد من الجلسات وورش العمل الحصرية بمشاركة أبرز الفنانين والمبدعين، إلى جانب تنظيم عروض للأفلام، ومسابقات كوسبلاي التي وصلت قيمة جوائزها إلى 75 ألف درهم، وكذلك المعارض الفنية، والعروض التنكرية، ومسابقات الألعاب وبطولات الرياضات الرقمية وغيرها من الأنشطة التفاعلية التي استمرت على مدار أربعة أيام.

فعالية "جيم إكسبو"

فيما شهدت فعالية "جيم إكسبو" ثلاث بطولات بارزة في مجال الألعاب الإلكترونية، بالتعاون مع علامات عالمية رائدة مثل ماينكرافت وبطولة تحدي التاج، لتوفير منصة تتيح للجهات المنافسة في مجال الرياضات الإلكترونية واللاعبين الشباب في المنطقة صقل مهاراتهم وإبرازها أمام الجمهور، إضافةً إلى فرصة الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار أمريكي.

وشمل ذلك بطولة ماينكرافت المدرسية للرياضات الإلكترونية، والتي شارك فيها أكثر من 600 طالب من 12 مدرسة في دبي؛ وبطولة جيمرز هاب الشرق الأوسط الإلكترونية الإقليمية بمشاركة حوالي 1,800 لاعب تنافسوا للفوز بألقاب عديدة في ألعاب فورتنايت وبراول ستارز وفيفا 23 وفالورانت وراكيت ليغ عبر منصات مختلفة والحصول على جوائز تصل إلى 22 ألف درهم إماراتي؛ وبطولة تحدي التاج، المدعومة من قبل الشركة الموزعة للعبة ""Ten Cent، لتكون أولى البطولات في أماكن مخصصة التي تستضيفها دبي وتصل جوائزها إلى 25 ألف دولار أمريكي. إضافة إلى ذلك شهد GameExpo إطلاق لعبة "" Street Fighter 6 الشهيرة.

حفل غنائي

قدّم المغني المصري "ويجز" يوم السبت الماضي حفلاً غنائيًّا في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي في اليوم ما قبل الأخير من الدورة الأولى للمهرجان.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر