السعودية تفوز على بطل كأس أمريكا الجنوبية في ملحمة كروية تاريخية

المنتخب السعودي
السعودية تفوز على الأرجنتين بهدفين نظيفين في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022
كأس العالم
فوز منتخب السعودية على الأرجنتين في كأس العالم 2022
كأس العالم
هدفين للسعودية مقابل هدف للأرجنتين في كأس العالم 2022
مباريات
كأس العالم 2022
المنتخب السعودي
كأس العالم
كأس العالم
مباريات
4 صور

شهد استاد لوسيل اليوم مباراة المنتخب السعودي في مواجهته الأولى في مونديال كأس العالم فيفا 2022 مع الأرجنتين، والتي سجل من خلالها منتخب السعودية هدفين في شباك المنتخب الأرجنتيني.

وحقق اللاعب صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة الـ 50 من عمر الشوط الثاني عن طريق هجمة مرتدة من الجناح اليسار ويسكن شباك الحارس الأرجنتيني، فيما أحزز اللاعب سالم الدوسري هدف التعادل في الدقيقة الـ 54 من عمر الشوط الثاني أيضاً.

وكان الأخضر السعودي قد اختتم مؤخراً استعداداته للمواجهة الأولى في رحلته لكأس العالم فيفا 2022.

ويُعتبر منتخب الأرجنتين من أقوى المنتخبات العالمية، وقد فاز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية، كما أنه من أهم المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم 2022.

مواجهات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

ووفقاً لموقع الفيفا الرسمي، فمن المقرر أن يواجه المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 المنتخبات التالية:

- المواجهة الأولى: اليوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2022 ضد الأرجنتين في تمام الـ1 ظهرا بتوقيت المملكة وقطر على استاد لوسيل.

- المواجهة الثانية: مع بولندا يوم 26 نوفمبر 2022 على استاد المدينة التعليمية في تمام الـ4 بتوقيت السعودية وقطر.

- المواجهة الثالثة: مع المكسيك يوم 30 نوفمبر في تمام الـ10 بتوقيت السعودية وقطر، على أراضي استاد لوسيل.

موعد مباراة السعودية وبولندا في كأس العالم 2022

يلتقي المنتخب السعودي بنظيره البولندي في المباراة الثانية من منافسات كأس العالم، حيث يسعى المنتخب السعودي إلى التعادل أو تحقيق الفوز على منتخب بولندا في اللقاء الذي ينتظره جميع عشاق ومشجعي الكرة السعودية.

وسوف تُقام مباراة السعودية وبولندا في كأس العالم 2022 يوم السبت بتاريخ السادس والعشرين من نوفمبر 2022 على أرضية استاد المدينة التعليمية، وتنطلق صافرة المباراة بدايةً من الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة والرابعة عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة للمباراة

وقد حصلت مجموعة من القنوات على حق البث لمباريات كأس العالم مثل قناة بين سبورت، بينما المشجعين الذين حجزوا التذاكر من خلال تطبيق "قدام" أو منصة "حاضرين" سوف يتمكنون من تشجيع المنتخب من داخل مدرجات ملعب المباراة.

دعم المنتخب السعودي

وكان قد صدر اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية توجيه حكومي يقضي بإنهاء دوام الموظفين في جميع الجهات الحكومية عند الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي في المملكة العربية السعودية، وذلك لإفساح المجال أمام مشاهدة مباراة المنتخب الوطني أمام الأرجنتين.

ووجه وزير التعليم السعودي بـ"إنهاء دوام منسوبي التعليم العام والجامعي عند الساعة 12 ظهراً"، لمشاهدة المباراة.

أول مسيرة في كأس العالم 2022

كما نظم مجلس جمهور المنتخب السعودي، اليوم الثلاثاء، أول مسيرة للجمهور في بطولة كأس العالم 2022، المقامة في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، والتي تحمل اسم "فوق هام السحب"، دعماً وتشجيعاً للصقور الخضر في مواجهتهم لمنتخب الأرجنتين.

الدوحة تحتفي بالمنتخب السعودي

واحتفت الدوحة بمشاركة المنتخب السعودي في منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث زينت واجهات أبراج الجابر في المنطقة بشعار " الأخضر قدام"، ومن ثم توالت صور لاعبي المنتخب السعودي في الظهور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر