طرق خاصة متبعة لإزالة "الفاونديشن" عن الملابس السود

"الفاونديشن" قد يخلّف البقع
كيفيّة إزالة بقع "الفاونديشن" عن الملابس السود؟
سائل الجلي لتنظيف البقع
سائل الجلي
سائل الغسيل
سائل الغسيل قد يُذيب بقعة كريم الأساس السائل والزيتي، التي تُلطّخ الثوب الأسود
كريم الحلاقة
كريم الحلاقة فعّال على بقع "الفاونديشن"
كريم الأساس
خطوات إزالة كريم الأساس عن الملابس سوداء اللون
"الفاونديشن" قد يخلّف البقع
سائل الجلي لتنظيف البقع
سائل الغسيل
كريم الحلاقة
كريم الأساس
5 صور
تتعدّد الخطوات المتبعة لإزالة البقع العائدة إلى كريم الأساس (الفاونديشن) عن الثوب الأسود، مع أهمّية قراءة بطاقة العناية بقطعة الملابس، قبل استهلال العمل واختيار مزيل البقع المناسب.
في الآتي، لمحة عن مواد التنظيف المنزلي المفيدة في نزع البقع المذكورة.

مواد مساعدة في إزالة بقع "الفاونديشن"

سائل الجلي
  • سائل الجلي: إذا كانت البقعة ناتجة عن كريم الأساس السائل والزيتي، تُضاف قطرة (أو أكثر) من سائل الجلي (أو سائل غسل اليدين)، مع الانتظار لبضع دقائق. ثمّ، يصبّ كمّ ضئيل من الماء البارد، ما سيسمح بتفكيك البقعة، مع الفرك بعناية (حتّى لا تنتشر البقعة)، وذلك بوساطة الأصابع أو فوطة مبللة بالماء، أو حتّى فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة. ثمّ، تشطف البقعة تحت ماء الصنبور البارد، لإزالة بقايا المنظف. تكرّر الخطوات، إذا دعت الحاجة إلى ذلك.
  • سائل الغسيل: قد تحتاج بقعة كريم الأساس السائل والزيتي المستعصية إلى المعالجة بمنظف الغسيل عوضًا عن سائل الجلي، قبل الشطف بالماء، حسبما هو موضّح أعلاه.
    سائل الغسيل قد يُذيب بقعة كريم الأساس السائل والزيتي، التي تُلطّخ الثوب الأسود
  • كريم الحلاقة والكحول الطبّي: عمليّة إزالة بقع كريم الأساس السائل والخالي من الزيوت معقّدة بعض الشيء، وتتطلّب استخدام كمّ ضئيل من كريم الحلاقة الرغوي والكحول الطلبّي، وفق الآتي: يطبّق كريم الحلاقة على المنطقة المتسخة بكريم الحلاقة، مع الانتظار لثلاث دقائق، قبل فرك البقعة بوساطة الأصابع أو فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة.
    كريم الحلاقة فعّال على بقع "الفاونديشن"
    لكن، إذا كانت البقعة "مستعصية، فإن إضافة القليل من الكحول الطبّي إلى كريم الحلاقة قبل التطبيق على البقعة مناسب. بعد ذلك، تُشطف الأخيرة بالماء البارد. تكرّر الخطوات، إذا لزم الأمر، مع شطف البقة بالماء الساخن هذه المرّة، فهذا الأخير يعمل على تفتيت البقعة بشكل أكثر فعالية. يجفّف مكان البقعة، بوساطة منشفة نظيفة، قبل غسل قطعة الملابس حسب الطريقة المعتادة.

كيفيّة إزالة بقع بودرة الأساس عن الثوب الأسود؟

عمليّة نزع بودرة الأساس عن الثوب الأسود أكثر سهولةً، مع اتباع التعليمات أدناه:
  • التخلّص من المسحوق الزائد، باستخدام مجفّف الشعر، من دون فرك "البودرة"، تلافيًا لئلّا تنشر البقعة.
  • إذا لم تاتِ الخطوة السابقة بنتيجة مرضية، يصحّ صبّ بضع قطرات من سائل الجلي، على المنطقة المتسخة. ثم، تُستخدم فوطة مصنوعة من القماش ونظيفة (أو إسفنجة) في فرك البقعة، برفق، ومرارًا، حتّى تحتجب آثار الصابون عن الثوب. ثمّ، تمسح البقعة، بوساطة منشفة جافة.
  • يُغسل الثوب بعد ذلك، حسب الطريقة المعتادة.