اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو: الجمهور الياباني يتلقى إشادة واسعة بتنظيف الملعب بعد المباريات

كأس العالم
المبارة الافتتاحية بين قطر والإكوادور- الصورة من موقع Unsplash
كأس العالم
الجمهور الياباني يأخذ على عاتقه مسؤولية تنظيف الملعب - الصورة من موقع Unsplash
كأس العالم
كأس العالم
2 صور

انطلقت فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد الماضي في قطر؛ بحفل افتتاح أذهل العالم، حضره جمهور من شتى الجنسيات. وتلى حفل الافتتاح، المباراة الافتتاحية والأولى للبطولة بين الفريق القطري وفريق الإكوادور، التي حضرها العديد من المشجعين اليابانيين، والتي انتهت بهدفين نظيفين لمنتخب الإكوادور.

 

الجماهير اليابانية تضرب مثالاً أخلاقياً على النظافة


وفقاً لموقع NDTV، بعد المباراة المثيرة، تُركت في المدرجات بقايا طعام وأكواب وأغلفة متناثرة من قبل المشجعين المتحمسين. لكن الجماهير اليابانية قررت البقاء بعد انتهاء المباراة؛ إذ قاموا بأنفسهم بتنظيف المدرجات، رغم أن فريقهم لم يلعب. وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو الخاص بعملهم -الذي كان أروع مثال للتحضر والرُقي والأخلاق- على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث جمع آلاف التعليقات من المستخدمين الذين أعربوا عن تقديرهم للجماهير اليابانية.
شارك الفيديو في الأصل مُنشئ المحتوى البحريني "عمر الفاروق" على إنستغرام، ثم تم نشره على عدة منصات أخرى. وقال وهو يصور الفيديو: "وااو.. هذا شيء سمعت عنه ولكني لم أعتقد أنه حقيقي. واو! كل الاحترام".

الجمهور الياباني لا يخجل من الإمساك بأكياس القمامة والتنظيف

الجمهور الياباني يأخذ على عاتقه مسؤولية تنظيف الملعب - الصورة من موقع Unsplash


يُظهر الفيديو المشجعين اليابانيين وهم يمسكون بأكياس قمامة كبيرة، وينظفون المدرجات بعد أن غادر الحشد الجماهيري مدرجات الملعب. سار اليابانيون الطيبون عبر الصفوف لالتقاط الزجاجات وأشياء أخرى، ليغادروا المكان تماماً كما دخلوه، لا تشوبه شائبة.
شوهد "الفاروق" وهو يسأل الجمهور الياباني الذي أخذ على عاتقه مسؤولية تنظيف المدرجات: "لماذا تفعلون هذا؟"، ورداً على سؤاله، قال أحد الرجال اليابانيين: "نحن يابانيون، ولا نترك القمامة وراءنا، ونحترم المكان"، كما قاموا بجمع الأعلام التي أُسقطت في الملعب من قِبَل الجماهير المتحمسة، مضيفين أن هذه الأعلام تتطلب الاحترام.

إشادة كبيرة من رواد مواقع التواصل على سلوك الجمهور الياباني المتحضر

انطلاق بطولة كأس العالم في قطر 2022- الصورة من موقع Unsplash


وقد أثار هذا السلوك إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيرٌ منهم نشر احترامه في فيديو "الفاروق". وعلّق أحد المستخدمين قائلاً: "لقد أحببتهم أكثر".
وعلّق آخر قائلاً: "إنهم يحترمون أطفالهم ويثبتون الاحترام لهم. لذا، كما نرى هذا العام وفي السنوات السابقة، فإن الشعب الياباني فوق الآخرين في أفعالهم".
يتمتع المشجعون اليابانيون بسمعة طيبة بعد تنظيف الملعب في بطولة كأس العالم بروسيا 2018، حيث أبدت الجماهير اليابانية لفتة مماثلة بعد مباراة اليابان ضد كولومبيا عام 2018. وقد أُعجب الناس في جميع أنحاء العالم باستعدادهم لتنظيف الملعب بعد المباراة، فسواء يفوزون أو يخسرون أو يتعادلون، فدائماً ما يقومون بالترتيب وحمل أكياس القمامة في المباريات، بما في ذلك كأس العالم 2014.