في يوم ميلادها الـ51.. رحلة كريستينا أبليغيت التي بدأت منذ الطفولة

US actress Christina Applegate speaks during her Hollywood Walk of Fame star ceremony at the Hollywood Walk of Fame in Hollywood, California, on November 14, 2022. VALERIE MACON / AFP
US actress Christina Applegate speaks during her Hollywood Walk of Fame star ceremony at the Hollywood Walk of Fame in Hollywood, California, on November 14, 2022. VALERIE MACON / AFP
يُصادف اليوم صفحة جديدة من حياة النجمة الأمريكية "كريستينا آبلغيت"، حيث أكملت اليوم عامها الـ51. رحلة طويلة مليئة بالنجاحات والأوجاع أيضاً بدأتها "كريستينا آبلغيت" كطفلة تعمل في الإعلانات التجارية، وأصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكثر نجوم التلفزيون المحبوبين في أمريكا. وفي التقرير التالي، نتعرف على حياة "كريستينا آبلغيت" منذ ولادتها حتى الآن.
أصبحت "كريستينا آبلغيت" اسماً مألوفاً من خلال دورها "كيلي بوندي" في Married with Children، والتي لعبت دورها لمدة 10 سنوات. على الرغم من كونها مطبوعة في الأذهان من البداية على أنها الشقراء، إلا أنها استمرت في إثارة إعجاب الجماهير والنقاد بمهاراتها الكوميدية ومواهبها في الأداء. ظهرت "آبلغيت" في أدوار مختلفة على شاشات التلفزيون، مثلت على خشبة المسرح وفي الأفلام، كما عبَّرت عن شخصيات في الرسوم المتحركة. معاً، لنحتفل بأدوارها الشهيرة في يوم ميلادها.
تزوجت "آبلغيت" من الممثل "جوناثون شايك" من عام 2001 إلى عام 2007. ثم تزوجت من الموسيقار الهولندي "مارتين لينوبل" في عام 2013 وأنجبت منه ابنة، ولدت في عام 2011. وهي نباتية وداعمة شغوفة لـ PETA (منظمة أمريكية غير ربحية لحقوق الحيوان).

كريستينا آبلغيت.. ميلاد نجمة

ولدت "كريستينا آبلغيت" في 25 نوفمبر 1971 في هوليوود، كاليفورنيا. والداها هما "روبرت ويليام آبلغيت" منتج أسطوانات ومدير تنفيذي لشركة التسجيلات، و"نانسي بريدي" مغنية وممثلة. انفصل والداها بعد ولادتها بقليل. لديها أختان غير أشقاء؛ "أليسا" و"كايل"، من زواج والدها الثاني. ظهرت "آبلغيت" في الإعلانات التجارية كطفلة رضيعة.
تدربت على أساليب رقص مختلفة كطفلة، بما في ذلك موسيقى الجاز والباليه. صرَّحت بأنها لم تكن طفلة أو مراهقة متمردة وكانت تعمل جيداً في المدرسة. تخرجت من مدرسة إكسلسيور الثانوية بكاليفورنيا.

حياة آبلغيت المهنية


في عام 1972، ظهرت "آبلغيت" على شاشة التلفزيون لأول مرة إلى جانب والدتها في Days of Our Lives. تتضمن بعض مشاريعها السابقة أدواراً في برامج تلفزيونية مثل Silver Spoons و Still the Beaver في عام 1986، و Family Ties في عام 1987. حصلت على فرصتها الكبيرة عندما قامت بدور "كيلي بوندي" في أول مسلسل هزلي Married with Children. صوَّرت "آبلغيت" الدور طوال مدة العرض من 1987 إلى 1997، حيث لعبت الصورة النمطية للشقراء "ديتز". ثم لعبت دور البطولة في فيلم Jesse، والذي فازت عنه بجائزة اختيار الجمهور وجائزة دليل التلفزيون.
أحد أكثر أدوارها التي لا تُنسى هو ظهورها كضيفة في المسلسل التليفزيوني الشهير Friends كأخت "راشيل" الصغرى؛ "إيمي". حصلت على جائزة Primetime Emmy Award عن الممثلة المتميزة في مسلسل كوميدي عن ظهورها القصير في العرض.
من بين الأدوار التلفزيونية الشهيرة لـ"آبلغيت" مسلسل Samantha Who؟ من 2007 إلى 2009، Up All Night في 2011 و2012، ومؤخراً ،Dead to Me منذ عام 2019 إلى الوقت الحاضر). ظهرت "آبلغيت" على الشاشة الفضية لأول مرة في عام 1981 مع فيلمي Jaws of Satan وBeatlemania.
لعبت دور البطولة في العديد من الأدوار السينمائية على مدى العقود الثلاثة التالية بما في ذلك Don’t Tell Mom the Babysitter’s Dead عام 1991،The Big Hit عام 1998،The Sweetest Thing عام 2002، Hall Pass عام 2011، Vacation عام 2015، Bad Moms عام 2016، Crash Pad عام 2017، وأفلام Anchorman ذات الامتياز في عامي 2004 و 2013.
تلقت "آبلغيت" سبعة ترشيحات لجائزة Primetime Emmy Award وأربعة ترشيحات لجائزة Golden Globe لعملها على التلفزيون. كما قامت بأدوار ومشاريع مسرحية. في عام 2005، حصلت على ترشيح لجائزة توني لأفضل ممثلة في مسرحية موسيقية عن أدائها في إحياء برودواي لأغنية Sweet Charity. وقد أدت بصوتها في العديد من الشخصيات الكارتونية مثل "كاترين القطة" في تكملة Cats & Dogs عام 2010، و"بريتاني" في ثلاثة أفلام "Alvin and the Chipmunks من عام 2009 حتى 2015.

آبلغيت ومعاناتها مع المرض

في عام 2008، تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي الذي تعافت منه باستئصال ثدييها. في عام 2021، تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد.
تدعم "آبلغيت" العديد من المؤسسات التي تجمع التمويل لصناعة الترفيه وتعليم الأطفال وحقوق الحيوان وتعليم وأبحاث سرطان الثدي.

التسلسل الزمني لحياة آبلغيت الفنية

1972 :ظهورها التلفزيوني الأول

أصبحت نجمة إلى جانب والدتها في المسلسل التلفزيوني "Days of Our Lives.

1981: ظهورها السينمائي الأول

لعبت دور البطولة في فيلم الرعب Jaws of Satan والفيلم الوثائقي Beatlemania.

1987 – 1997: لعبت أشهر أدوارها

لعبت "آبلغيت" دور "كيلي بوندي" في المسلسل الهزلي Married with Children لمدة 10 سنوات.

2004: انضمت إلى سلسلة أفلام Anchorman

لعبت "آبلغيت" دور البطولة في فيلم Anchorman الأول Anchorman: The Legend of Ron Burgundy.

2010: تقوم بأداء صوتي

لقد أدلت بصوت "كاثرين"، قطة روسية زرقاء فيCats & Dogs: The Revenge of Kitty Galore.

2019: آبلغيت في عرض جديد

تلعب حالياً دور البطولة في أحد الأدوار الرئيسية في الكوميديا السوداء Dead to Me.

كريستينا آبلغيت شخصية محبوبة لهذه الأسباب

كانت "آبلغيت" تسلي معجبيها منذ ما يقرب من أربعة عقود من خلال موهبتها الكوميدية التي لا تشوبها شائبة ووجودها على الشاشة. فهي تواصل إبهار الجماهير من الترويج للصور النمطية الشقراء، إلى أدوارها كضيفة في البرامج التلفزيونية الشهيرة إلى الأداء في الشخصيات المتحركة.

هي من محبي الحيوانات

"آبلغيت" هي أحد مؤيدي بيتا PETA وتدافع عن حقوق الحيوان. في عام 2007، ظهرت في إعلان لمكافحة فظائع تجارة الفراء. وهي أيضاً داعمة لمنظمة حماية الحيوان العالمية التي تعمل على إنهاء القسوة على الحيوانات في جميع أنحاء العالم.

ترفع الوعي حول مرض السرطان

بصفتها إحدى الناجيات من سرطان الثدي، تسعى "آبلغيت" جاهدة لرفع مستوى الوعي والأموال لأبحاث سرطان الثدي والتعليم بعدة طرق. كانت المتحدثة باسم Lee National Denim Day في عام 2003 وظهرت في البرنامج التلفزيوني الخاص Stand Up to Cancer. في عام 2009، أسست منظمة Right Action for Women المخصصة لفحص سرطان الثدي لدى النساء.

حقائق مفاجئة عن آبلغيت

بدأت العمل في عمر ثلاثة أشهر>

لعبت "آبلغيت" دور البطولة في إعلان تجاري لببرونة الأطفال عندما كان عمرها ثلاثة أشهر فقط.

لديها زميلة دراسية مشهورة

ذهبت إلى المدرسة مع زميلتها الممثلة "ميلا غوفوفيتش".

اختُبرت لأداء فيلم Titanic

لقد اختُبرت لأداء دور البطولة في فيلم Titanic، لكنها خسرت أمام "كيت وينسلت".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»