هؤلاء الفنانون استطاعوا التربع على قلوب جمهورهم ليس فقط بأعمالهم الفنية لكن أيضاً بجهودهم الإنسانية

LAS VEGAS, NV - NOVEMBER 10: Singer Shakira performs onstage during the 12th annual Latin GRAMMY Awards at the Mandalay Bay Events Center on November 10, 2011 in Las Vegas, Nevada. Kevin Winter/Getty Images for Latin Recording Academy/AFP KEVIN WINTER / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
LAS VEGAS, NV - NOVEMBER 10: Singer Shakira performs onstage during the 12th annual Latin GRAMMY Awards at the Mandalay Bay Events Center on November 10, 2011 in Las Vegas, Nevada. Kevin Winter/Getty Images for Latin Recording Academy/AFP KEVIN WINTER / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

العالم موطن مشترك لكافة البشر بمختلف ثقافاتهم وعرقهم وتفاعلاتهم. ومع تطور البشرية، حكم البشر الكوكب على مدى آلاف السنين الماضية، من بينهم الكثير من المحظوظين الذين حققوا النجاح في جميع أنحاء العالم وأثبتوا أنفسهم كمشاهير. ومع القوة العظيمة تأتي المسؤولية العظيمة. التزاماً بهذه الحقيقة، كرست بعض هذه الوجوه أوقاتاً من حياتها من أجل رفاهية البشر وما حولهم من خلال أعمالهم التطوعية التي ساهمت في تعزيز مهارات التفاعل بين الأفراد وبناء علاقات إجتماعية، وتعزيز مشاعر التعاطف لدى الناس. كما يهدف المشاهير تشجيع معجبيهم على الانخراط في برامج التوعية والتحفيز على سد الفجوة بين الأغنياء والمحتاجين. ومن بين هؤلاء، يوجد بعض النجوم والمشاهير الذين برزوا في عالم الشهرة ليس فقط بأعمالهم الفنية ومساهماتهم الإبداعية.. بل أيضاً بأعمالهم التطوعية.

أنجلينا جولي

ولدت "أنجلينا جولي" إحدى الممثلات الأعلى أجراً في هوليوود في لوس أنجلوس. تم تكريم الممثلة والمخرجة والإنسانية الجميلة في جميع أنحاء العالم لأدائها الرائع. نجحت في الفوز بجائزة الأوسكار وثلاث جوائز غولدن غلوب لأدائها المذهل. تعتبر مشاركة "أنجلينا" في العمل الإنساني أكثر تأثيراً من أفلامها السينمائية، حيث لم تتبرع بمبالغ ضخمة فحسب، بل زارت أيضاً اللاجئين في جميع أنحاء العالم. اشترت "أنجلينا" أيضاً قطعة أرض في كمبوديا للحفاظ على الحياة البرية. شاركت في مشروع تنمية ريفية مختلف لحل قضايا مثل الفقر والمرض. تساهم "أنجلينا" في قضايا تعليم الأطفال وصحتهم في العديد من البلدان النامية.

جورج كلوني

US actor George Clooney arrives for the premiere of "Ticket to Paradise" at the Regency Village Theatre in Westwood, California, on October 17, 2022. Michael Tran / AFP

US actor George Clooney arrives for the premiere of "Ticket to Paradise" at the Regency Village Theatre in Westwood, California, on October 17, 2022.
Michael Tran / AFP

"جورج تيموثي كلوني" المعروف على نطاق واسع باسم "جورج كلوني".هو ممثل أمريكي ومخرج أفلام ومنتج وكاتب سيناريو وفاعل خير. يشتهر "جورج كلوني" بأنشطته الإنسانية. إنه يمد يده دائماً لحل مشكلة الفقر في مختلف البلدان الأفريقية. يستخدم شهرته وسمعته للوصول إلى المحتاجين لتلبية احتياجاتهم. من خلال مشاركته النشطة في مشروع Not On Our Watch، استحوذ على اهتمام عالمي لمنع الفظائع الجماعية. كما نظم برنامج "أمل لهايتي" لمساعدة ضحايا زلزال هايتي. تم تعيين "كلوني" كمبعوث للأمم المتحدة لتضخيم صوت حملة صنع السلام.

براد بيت

US actor Brad Pitt tours the paddock before the Formula One United States Grand Prix 3rd practice session at the Circuit of the Americas in Austin, Texas, on October 22, 2022. SUZANNE CORDEIRO / AFP

US actor Brad Pitt tours the paddock before the Formula One United States Grand Prix 3rd practice session at the Circuit of the Americas in Austin, Texas, on October 22, 2022.
SUZANNE CORDEIRO / AFP

"ويليام برادلي بيت" المعروف باسم "براد بيت"، هو ممثل ومنتج أمريكي معروف بتصويره لشخصيات غير تقليدية وبمظهره الجميل. فاز "بيت" بجائزة الأوسكار عن أدائه في فيلم Once Upon a Time... in Hollywood. يُظهر "براد بيت" للعالم أن لديه الكثير ليقدمه أكثر من مجرد قيمة ترفيه سينمائي. شارك "بيت" في العديد من المشاريع وحملات النشطاء لمساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم. أسس مؤسسة Make it Right. انضم "بيت" إلى الحملة الواحدة كمتحدث رسمي للمساعدة في الدعوة إلى تخصيص 1 في المائة إضافية من ميزانية الولايات المتحدة لتزويد إفريقيا بالاحتياجات الأساسية مثل المياه النظيفة والتعليم والطب والغذاء. ساعد "بيت" أيضاً المؤسسة الخيرية من خلال مساعدة المشاريع التي تركز على تحسين الصحة وتنمية المجتمع والبيئة والتعليم في هايتي من خلال وسائل الإعلام والرياضة والموسيقى. لدى "بيت" و"أنجلينا جولي" ستة أطفال، تبنيا ثلاثة منهم من دول مختلفة. لقد أظهرا للعالم أن التبني هو وسيلة قوية لإحداث فرق كبير في حياة الطفل.

أوبرا وينفري

وُلدت "أوبرا وينفري"، مقدمة البرامج الحوارية ، والمديرة الإعلامية، وفاعلة الخير في كوسيوسكو بولاية ميسيسيبي. أعطى بث "أوبرا وينفري شو" من شيكاغو شهرتها وسمعتها الهائلة. لقد أثبتت نفسها على أنها أغنى أمريكية من أصل أفريقي في القرن العشرين وأول مليارديرة سمراء في أمريكا الشمالية بعملها الجاد. تعتبر أوبرا وينفري بطلة لأنها تستخدم خبراتها السابقة لإعلام الآخرين ودعمهم ومساعدتهم، وتستخدم أموالها وشهرتها ووقتها لمساعدة الناس، وتظهر قوة عاطفية وروحية لا تصدق. لقد أمضت "أوبرا" طفولة بائسة مليئة بالفقر والمعاناة التي توجهها على طريق العمل الخيري. كما أن لديها تجربة اغتصاب مخيفة عندما كانت مجرد فتاة صغيرة. لنشر الوعي فيما يتعلق بتعليم الأطفال وتمكين المرأة، قامت بتشكيل ثلاث منظمات غير ربحية اسمهم "شبكة الملاك ، ومؤسسة أوبرا وينفري، ومؤسسة أوبرا وينفري للعمليات.. The Angel Network، The Oprah Winfrey Foundation، The Oprah Winfrey Operating Foundation. يتضح التزامها تجاه الأنشطة الإنسانية من خلال عملها. تم التعرف عليها باعتبارها الشخصية الأكثر نفوذاً في جميع أنحاء العالم كجهة مساعدة لجعل العالم مكاناً أفضل للعيش فيه.

شاكيرا

ولدت "شاكيرا" في بارانكويلا، وهي مغنية وكاتبة أغاني وراقصة وسيدة أعمال وفاعلة خير كولومبية. حصلت "شاكيرا" على العديد من الجوائز والتقدير لعملها. على الرغم من وجهها المعروف لم تنس دعم المحتاجين. أسست مؤسسة Pies Descalzos، وهي مؤسسة خيرية كولومبية بها مدارس استثنائية للأطفال الفقراء في جميع أنحاء كولومبيا. كما أنها سفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة وأحد ممثليهم العالميين. مؤسسة شاكيرا توصلت إلى اتفاقية لتدريب الأطفال من خلال الألعاب. كان الدافع وراء تأسيس مؤسستها هو مساعدة الأطفال الفقراء والفقراء.

ليوناردو ديكابريو

الممثل الأمريكي والمنتج السينمائي وعالم البيئة "ليوناردو ديكابريو" هو وجه معروف في جميع أنحاء العالم. نال استحسان النقاد لأدواره المتنوعة في العديد من الأفلام، ولعل أبرزهم فيلمه الرومانسي تيتانيك في عام 1997. حصل "ديكابريو" على أول جائزة أوسكار مرموقة له في عام 2016 عن أدائه في فيلم The Revenant. استخدم "ديكابريو" نجوميته العالمية لإلهام الجمهور بالقيام بعمل في المشاكل الناشئة في العالم. كما يُعرف النجم العالمي باعتباره أحد المشاهير النشطين في الحفاظ على البيئة. تم إنشاء مؤسسة ليوناردو ديكابريو من قِبَل النجم لتقديم الإغاثة للمشاكل البيئية والحفاظ على الحياة البرية. كما يقوم "بأنشطة جمع التبرعات لجهود الحفظ والإغاثة في حالات الكوارث والتخفيف من حدة الفقر.

ليونيل ميسي

"ليونيل أندريس ميسي" هو لاعب كرة قدم أرجنتيني محترف. حصل على العديد من الجوائز المرموقة ويحمل العديد من الأرقام القياسية في مجال كرة القدم. ولأن اللاعب العالمي عانى من صعوبات طبية تُسمى "نقص هرمون النمو" في طفولته، يشارك "ميسي" في العديد من الأنشطة الاجتماعية المرتبطة بصحة الأطفال من خلال مؤسسة ليو ميسي. شارك "ميسي" في الحملات المختلفة المتعلقة بالوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والتعليم والإدماج الاجتماعي للأطفال المعاقين التي نظمتها اليونيسف كسفير للنوايا الحسنة.

تايلور سويفت

المغنية الأمريكية وكاتبة الأغاني والممثلة والمخرجة "تايلور أليسون سويفت" هي أيقونة شبابية ومصدر إلهام للكثيرين. بفضل كلماتها المؤثرة وصوتها الهادئ ، نجحت "تايلور" في كسب ملايين القلوب من ألبوماتها، كما فازت بجوائز مرموقة مثل Grammy Awards، Emmy Awards، Billboard Music Awards، Country Music Association Awards وأخرى. لقد أحدثت "سويفت" تأثيراً هائلاً في العمل الخيري. قامت "سويفت" بتقديم عروض في مناسبات خيرية مختلفة لجمع الأموال. غالباً ما تشارك مع منظمة الصحة العالمية، Feeding America، وMake A Wish Foundation، وما إلى ذلك للوصول إلى المحتاجين. تم الاعتراف بجهودها الهائلة في العمل الخيري من خلال جائزة Do Something و The Big Help Award. استخدمت شهرتها للتأثير على الشباب للتطوع في مجتمعاتهم المحلية ولعب دور فردي في تغيير العالم.

بيل غيتس

"ويليام هنري غيتس" المعروف باسم "بيل غيتس"، أحد أغنى الأشخاص في العالم، وهو المؤسس المشارك لشركة Microsoft Corporation. يعتبر رجل الأعمال واحداً من أكثر 100 شخص أثروا في القرن العشرين وواحداً من أكثر 100 شخص نفوذاً. تم تصنيف "بيل غيتس" أيضاً في المرتبة الرابعة كأقوى شخص في العالم في عام 2012. لا يُعرف "بيل غيتس" بثروته فحسب، بل يُعرف أيضاً بعمله الإنساني. تعمل مؤسسته الخيرية غيتس مع زوجته السابقة "ميليندا غيتس" على إفادة المحتاجين في جميع أنحاء العالم. ساهم عمل مؤسسة بيل وميليندا غيتس في الصحة العالمية، الإغاثة في حالات الطوارئ، التعليم، مكافحة الفقر وعدم المساواة في جميع أنحاء العالم. لمساهمتهم الجديرة بالثناء في الأعمال الخيرية، اشتهر "بيل" وزوجته السابقة "ميليندا" بكونهما ثاني أكثر فاعلي الخير سخاءً في أمريكا في عام 2007. كما منح "بيل" و"ميليندا" دعمهما للمكتبات والمنح الدراسية في الجامعات للارتقاء بالتعليم. كما قاما بتنظيم العديد من خدمات الصرف الصحي في البلدان المتخلفة. قام "بيل غيتس" مع مؤسسته عبر اليونيسف بتوزيع مبلغ ضخم لإغاثة ضحايا الفيضانات في الهند. ساهم "غيتس" بمعظم ثروته للأعمال الخيرية وللقضاء على المشاكل التي تنشأ في العالم.

كريستيانو رونالدو

"كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو"، المعروف باسم "كريستيانو رونالدو"، أو بلقبه "CR7"، هو لاعب كرة قدم برتغالي محترف يلعب كمهاجم. هو قائد المنتخب البرتغالي. ويُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. بسبب تجربته مع الفقر، فلا عجب أن العمل الخيري لـ"رونالدو" موجود منذ سنوات. تبرع "كريستيانو" بما يقرب من مليون يورو للمستشفيات في البرتغال لتزويد الأسرّة وأجهزة التنفس الصناعي لدعم جهود المساعدة في مكافحة فيروس كورونا. قام أيضاً ببيع حذائه الذهبي بالمزاد وجمع الأموال لبناء مدارس متعددة في غزة.

بن أفليك

HOLLYWOOD, CALIFORNIA - DECEMBER 12: Ben Affleck attends the Los Angeles premiere of Amazon Studio's "The Tender Bar" at TCL Chinese Theatre on December 12, 2021 in Hollywood, California. Kevin Winter/Getty Images/AFP KEVIN WINTER / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

HOLLYWOOD, CALIFORNIA - DECEMBER 12: Ben Affleck attends the Los Angeles premiere of Amazon Studio's "The Tender Bar" at TCL Chinese Theatre on December 12, 2021 in Hollywood, California. Kevin Winter/Getty Images/AFP
KEVIN WINTER / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

 

"بنيامين جيزا أفليك بولدت" المعروف باسم "بن أفليك". هو ممثل أمريكي ومخرج أفلام وكاتب سيناريو وفاعل خير. تم الإشادة بمهاراته في التمثيل من خلال جائزتي أوسكار وثلاث جوائز غولدن غلوب فاز الممثل بالجائزة الإنسانية المفضلة في جائزة People Choice Award. قام "أفليك" بالشراكة مع لاعب كرة السلة "ويلي ويليامز" بتشكيل منظمة غير هادفة للربح مبادرة شرق الكونغو التي تقدم التدريب والموارد للكونغوليين وتساعد على رفع مستوى معيشتهم. وقد شوهد أيضاً يدعم مشاريع أطفال A-T (هي منظمة غير ربحية تجمع الأموال لدعم وتنسيق مشاريع البحوث الطبية الحيوية والمؤتمرات العلمية لإيجاد علاجات لتحسين الحياة وعلاج توسع الشعيرات الدموية A-T وهو مرض وراثي نادر يهاجم الأطفال ويسبب فقداناً تدريجياً للتحكم في العضلات والسرطان ومشاكل في جهاز المناعة). شارك "أفليك" مع Feeding America's Entertainment Council كعضو. خلال Covid-19، قام بتنظيم بطولة خيرية عبر الإنترنت وقدم تبرعاً شخصياً لدعم المحتاجين. كما حث الآخرين على مواساة المحتاجين وإحداث فرق.

ديفيد بيكهام

"ديفيد بيكهام" هو نجم رياضي، ليس فقط لاعباً استثنائياً، بل ربما يكون من أشهر الرموز الرياضية خارج المستطيل الأخضر. إنه نجم كرة قدم رائع وعارض أزياء وإنسان متواضع. من بين اهتماماته الخيرية العديدة، فإن نجم كرة القدم "ديفيد بيكهام" هو عضو مؤسس في Malaria No More UK Leadership Council، وداعم لمؤسسة Help for Heroes، وهي مؤسسة خيرية تهدف إلى مساعدة الجرحى العاملين العائدين من العراق وأفغانستان. توفر مؤسسته الخيرية Victoria and David Beckham Charitable Trust، الكراسي المتحركة للأطفال المحتاجين، وقد أدى تركيزه على مساعدة الأطفال إلى تعيينه سفيراً لليونيسيف. قام "ديفيد بيكهام" بدعم مؤسسة الحياة البرية الأفريقية، ومنظمة CHOC Children's Comic Relief Elton، ومؤسسة John AIDS Foundation، و FC Harlem Help for Heroes Malaria، وغيرها الكثير.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»