اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية تعلن انطلاق التسجيل في مبادرة تطوع بخبرتك

مبادرة تطوع بخبرتك. الصورة من تويتر وزارة الموارد البشرية
مبادرة تطوع بخبرتك. الصورة من تويتر وزارة الموارد البشرية

أعلنت وزارة التعليم السعودية وعبر حسابها الرسمي على تويتر انطلاق التسجيل في مبادرة "تطوع بخبرتك"، والتي تُوجّه الطلاب والطالبات في مجالاتٍ عدة.

التسجيل بالمبادرة

يذكر أنه على الراغب بالتسجيل في المبادرة زيارة الرابط التالي: hrsd.gov.sa/tasnef/ar/node/773 والبحث عن المجال الذي يرغب به، والتسجّل للحضور.

الموارد البشرية تطلق النسخة الثانية من المبادرة

تجدر الإشارة إلى أنه وانطلاقًا من رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تشجيع العمل التطوعي أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن انطلاق النسخة (الثانية) من مبادرة "تطوع بخبرتك" بمشاركة الوزراء والخبراء من قيادات القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي عبر تطوعهم الاحترافي لتقديم الحلول التخصصية للتحديات التي تواجه المنظمات غير الربحية ورواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة وطلاب التعليم العام والجامعي عبر مجموعة من الوسائل المختلفة.

مكان المبادرة ووقتها

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد دعت الراغبين بالتسجيل حضور المبادرة والاستفادة من الخبرات المقدمة عبر عدد من اللقاءات الجماهيرية والورش التدريبية والاستشارات الفردية، حيث ستقام المبادرة في مدينة (الرياض) خلال يومي (الأربعاء - الخميس) الموافق (7 - 8 ديسمبر 2022 م) خلال الفترة (من 2 م إلى 9 م) بفندق (الفيصلية).

الهدف من المبادرة

تهدف المبادرة إلى تعزيز ممارسات التطوع الاحترافي، ومساندة وبناء قدرات المنظمات غير الربحية والجمعيات الأهلية ورواد ورائدات الأعمال للتغلب على التحديات التي تواجههم في المجالات المتوافقة مع خبرات المتطوعين المحترفين، إضافة إلى المساهمة في تحقيق المستهدف الوطني للوصول إلى مليون متطوع في 2030.

تشمل المبادرة

• لقاءات جماهرية.
• استشارات فردية.
• جلسات حوارية.
• ورش تدريبية.

المستهدفون من المبادرة

1/ المنظمات غير الربحية.
2/رواد ورائدات الأعمال.
3/ الأسر المنتجة.
4/الطلاب والطالبات.

7 وزراء يشاركون في مبادرة "تطوع بخبرتك"

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة الأولى من مبادرة "تطوع بخبرتك" انطلقت في الأول من ديسمبر من العام الماضي 2021، وقد بادر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "المهندس أحمد بن سليمان الراجحي" بأن يكون أول المتطوعين للمشاركة في المبادرة.
كما انضم إلى المبادرة كلا من: الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، وزير الطاقة، وعبدالرحمن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، وماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وعبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، وفهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وزير الصحة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر