كيفيّة تنظيف فتحات المكواة الكهربائيّة؟

المكواة الكهربائية
كيفيّة تنظيف فتحات المكواة الكهربائيّة؟
طريقة تنظيف المكواة الكهربائية
ما هي المواد التي تُسهّل عمليّة تنظيف فتحات المكواة الكهربائيّة؟
مسحوق صودا الخبز
مسحوق صودا الخبز المُدمج بالماء، يصنع عجينة لتنظيف صفيح المكواة 
الخلّ الأبيض
الخلّ الأبيض يُستخدم في نزع علامات التآكل، مثل: بقع الصدأ، عن المكواة
تنظيف فتحات المكواة
طرق منزلية متبعة في تنظيف فتحات المكواة
المكواة الكهربائية
طريقة تنظيف المكواة الكهربائية
مسحوق صودا الخبز
الخلّ الأبيض
تنظيف فتحات المكواة
5 صور

تتنوّع المواد المنزليّة، سهلة التوفر، والتي تسهّل عمليّة التنظيف لفتحات المكواة الكهربائية، للحصول على النتيجة المرجوّة...

الملح لتنظيف فتحات المكواة الكهربائية

ما هي المواد التي تُسهّل عمليّة تنظيف فتحات المكواة الكهربائيّة؟


على غرار ورق الصنفرة، فإن خشونة الملح تنزع العلامات والأوساخ عن فتحات المكواة، وفق الطريقة الآتية: تُضبط المكواة على درجة حرارة دافئة. ثمّ، تُفرد جريدة على لوح الكيّ، مع رشّ طبقة رقيقة من الملح. ثمّ، تُحرّك المكواة الدافئة، بسرعة، فوق الملح، باتباع حركات دائريّة. تكرّر الخطوات، بعد إضافة المزيد من الملح. ثمّ، تُفصل المكواة عن الكهرباء، مع الانتظار حتّى تبرد. عندئذ، تُستخدم فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مبللة بالماء، لإزالة الأوساخ والملح عن المكواة.

صودا الخبز لتنظيف فتحات المكواة الكهربائية

مسحوق صودا الخبز المدمج بالماء، يصنع عجينة لتنظيف صفيح المكواة


لمسحوق صودا الخبز لعديد من الاستخدامات المنزلية المتعلّقة بالتنظيف، بما في ذلك العناية بالمكواة. في هذا الإطار، تُعدّ عجينة عن طريق مزج مقدارين من صودا الخبز بمقدار من الماء. تغطّي العجينة المتكوّنة صفيح المكواة، مع ضرورة الحرص على عدم تسلّل العجينة إلى فتحات البخار. بعد الانتظار لبضع دقائق، يُفرك الصفيح، بوساطة فرشاة أسنان نظيفة.
ثمّ، تُستخدم فوطة مصنوعة من القماش، ومبلّلة بالماء، لمسح العجينة.

كيفية تنظيف فتحات المكواة بالخل؟

الخلّ الأبيض يُستخدم في نزع علامات التآكل، مثل: بقع الصدأ، عن المكواة


يُستخدم الخلّ في نزع علامات التآكل، مثل: بقع الصدأ، عن المكواة. تتسبب المياه المتبقية في خزان الأخيرة بالصدأ، الأمر الذي يتطلّب نقع منشفة نظيفة بالخل. توضع المكواة على المنشفة (اللوحة متجهة لأسفل)، مع الانتظار لمدة 30 دقيقة. ثمّ، تمسح المكواة. تأتي بعد ذلك، خطوة مسح المكواة.
هناك طريقة أخرى، تقضي بصنع عجينة عن طريق خلط مقدارين متساويين من الخل وصودا الخبز (أو الملح). تُغمس فوطة نظيفة مصنوعة من الألياف الدقيقة في المعجون، مع مسح اللوح الحديد والفتحات الخاصة بالمكواة الكهربائية. ثمّ، تُغمس فوطة نظيفة مصنوعة من الألياف الدقيقة في الماء المقطر (هذا مهم بشكل خاص إذا كان هناك ماء عسر) لغرض التخلّص من المعجون. بذا، تصبح المكواة نظيفة.