اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

50 متحدثا عن صناعة الترفيه في سوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي

شعار المهرجان - الصورة من الحساب الرسمي على الفيس بوك

كشف سوق البحر الأحمر، عن برنامج سلسلة البحر الأحمر 360 درجة، الذي يقام على مدار أربعة أيام، في الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر المقبل ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر، حيث يقدم مناقشات حول الإنتاج والتمويل والابتكار في صناعة الترفيه.

شعار المهرجان - الصورة من الحساب الرسمي على الفيس بوك

يضم البرنامج 13 جلسة، عن المبيعات والتوزيع والإنتاج المشترك وفرص الاستثمار في المنطقة العربية والحوافز والخصومات الضريبية والبث والموسيقى ومحتوى المسلسلات ورواية القصص والميتافيرس، ويشارك في الجلسات أكثر من 50 متحدثاً من المتخصصين في مجال السينما العالمية، يتبادلون الخبرات والمعرفة، من بينهم المنتج المصري محمد حفظي، ولينا ماتا ونتاشا ماتوس-همينجواي ممثلين لمجموعة mbc، وعبد الجليل الناصر من هيئة الأفلام السعودية، وتشارلين ديليون -جونز ممثلاً لفيلم العلا، ودونالد كوشنر المرشح لجائزة أكاديمية السينما، وجيرمان كولي من وزارة الثقافة السنغالية، بالإضافة إلى سيرجيو جورج الحاصل على جائزة جرامي للإنتاج الموسيقي، وسعاد بوشناق الحاصلة على عدة جوائز في التأليف الموسيقي. وستشهد المناقشات أيضاً جلستين رئيسيتين حصريتين من "نتفلكس".

ستعقد جلسات التواصل على مدار ثلاثة أيام خلال سوق البحر الأحمر، وذلك في إطار التزام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدعم المواهب السينمائية الجديدة، حيث تتيح جلسات التواصل الفرصة أمام الحاضرين من صناع الأفلام الواعدين والمشاركين الجدد في هذا القطاع للمشاركة، وتبادل الآراء والخبرات وبناء علاقات مهنية مع كبار العاملين في قطاع صناعة الأفلام، وسيتم تخصيص جلسات التواصل الثلاثة لتغطية مراحل مختلفة من صناعة الأفلام؛ وهي التطوير والإنتاج والتوزيع بهدف تعزيز التواصل بين المشاركين في السوق/المهرجان والمتخصصين في مجال صناعة الأفلام.

وكان سوق البحر الأحمر قد أعلن عن برنامجه الكامل لفعاليات أيام المواهب الإرشادية، وجلسات التواصل وسلسلة البحر الأحمر 360 درجة، والتي تدعو المخرجين والمنتجين السعوديين والدوليين لحضور مجموعة من ورش العمل والمناقشات خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بمشاركة شخصيات مرموقة في عالم صناعة الأفلام.

وسيلتقي المشاركون في البرنامج مع المخرجة التونسية كوثر بن هنيّة، لتحدثهم عن الكيفية التي أصبحت صناعة الأفلام من خلالها هدفها ولغتها الفطرية في التعبير. كما ستتاح الفرصة أمام المشاركين للتواصل مع خمسة مرشدين متخصّصين في مجالات مختلفة ضمن صناعة الأفلام، وهم: المخرج السعودي رائد السميري، والمخرجة اللبنانية المقيمة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية رانيا عطية، وناقدة الأفلام البلجيكية وخبيرة الأفلام القصيرة كاتيا باير، وجون جولدمان وحكيم ماو، مرشدان من باريس سيقدمان المشورة للمشاركين حول كتابة السيناريو وصناعة الأفلام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»