اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برعاية خادم الحرمين.. موهبة تنظم المؤتمر العالمي الثاني للإبداع بجدة في ديسمبر المقبل

خادم الحرمين
برعاية خادم الحرمين.. موهبة تنظم المؤتمر العالمي الثاني للإبداع بجدة في ديسمبر المقبل - الصورة من واس

ينطلق المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والإبداع، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، خلال الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر 2022م في مدينة جدة، تحت عنوان "رحلة نحو المستقبل الجديد".

المؤتمر العالمي الثاني للإبداع

وسوف ينطلق المؤتمر في نسخته الثانية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ونيابة عنه يحضر الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة.

تعزيز الريادة العالمية للمملكة

ووفقاً لـ"واس"، فقد كشفت الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الدكتورة آمال الهزاع، أن المؤتمر يعزز الريادة العالمية للمملكة في تنمية القدرات الشابة الموهوبة والمبدعة، لتشكيل آفاق مستقبلية جديدة، مؤكدةً، أن تجربة المؤتمر الأول كانت مجرد محطة انطلاق ونواة أساس، استندت إليها "موهبة" ليكون المؤتمر هذا العام تطبيقاً لتوصيات الدورة الأولى، بشأن بناء منصة عالمية للموهوبين والمبدعين حول العالم.

أكثر من 100 موهوب وموهوبة من 30 دولة

وأوضحت الهزاع، أن المؤتمر يشمل آيدياثون، يشارك فيه أكثر من 100موهوب وموهوبة من 30 دولة حول العالم، تم اختيارهم بناءً على إنجازاتهم العلمية والتقنية، وانتمائهم لأفضل جامعات العالم، وسيطبقون خلال الآيدياثون مبادئ التفكير الجمعي لبناء منصة عالمية، لتمكين الموهوبين من كل العالم من استخدام الذكاء الجمعي، لتقديم حلول ابتكارية لتحديات العالم، وصنع مستقبل جديد، داعية الموهوبين والمبدعين في أنحاء العالم، إلى مشاركة معارفهم وأفكارهم الإبداعية مع المنصة التي ستطلق بنهاية المؤتمر.

مشاركة العديد من خبراء العالم

وأكدت الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، أن "موهبة" ستستمر في دعم كل ما يمكن أن يحسن مستقبل حياة البشر والتنمية المستدامة، لافتةً، إلى أن وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان سيقدم افتتاحية المؤتمر، الذي سيشهد مشاركة العديد من خبراء العالم في مجال مسرعات الموهبة والذكاء الجمعي، إضافة إلى خبراء وقيادات مؤسسات وشركات وجامعات رائدة، مثل: (سابك، وأرامكو، ونيوم، وجامعة الملك عبد الله، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية) وغيرهم.

محاور المؤتمر تضمنت التالي:

- توفير منصة عالمية للموهوبين، ودعم البحث عنهم.

- تعزيز فرص مساهمة الموهوبين في ازدهار البشرية والتنمية المستدامة، إلى جانب الذكاء الجمعي ودوره في المستقبل الجديد، وكل ما من شأنه تمكين المواهب.

- كما سيتناول المؤتمر رحلة غير اعتيادية للعلوم والاكتشافات، وتقديم منهجية حديثة في قيادة الابتكار من خلال منصة الموهوبين العالمية.

ويمكن للمهتمين بالمؤتمر العالمي في نسخته الثانية متابعة جلسات المؤتمر "عن بُعد" من خلال التسجيل عبر الرابط.

المؤتمر العالمي الأول للإبداع

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" نظمت مؤتمرها العالمي الأول للموهبة والإبداع "تخيل المستقبل"، بالشراكة مع الأمانة السعودية لمجموعة العشرين في نوفمبر 2020، ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، بالتزامن مع ذكرى مرور 20 عاماً على تأسيس "موهبة".

وتعد "موهبة"، الأولى عالمياً في مجال اكتشاف الموهبة، ورعايتها، وتمكينها، وصاحبة النهج الأشمل في رعاية الموهوبين، حيث نجحت في اكتشاف ورعاية أكثر من 161 ألف طالب وطالبة من الموهوبين السعوديين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر