اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأخضر يبدأ تحضيراته لمواجهة المكسيك في ختام دور مجموعات مونديال قطر 2022

المنتخب السعودي
الأخضر يبدأ تحضيراته لمواجهة المكسيك في ختام دور مجموعات مونديال قطر 2022 - الصورة من حساب المنتخب السعودي بتويتر
المنتخب السعودي
من تدريبات الأخضر استعدادا لمواجهة المكسيك - الصورة من حساب المنتخب السعودي بتويتر
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي
2 صور

تزامناً مع اقتراب المباراة الثالثة للمملكة العربية السعودية في كأس العالم 2022، بدأ المنتخب السعودي، اليوم، برنامجه الإعدادي في مقر إقامته في دولة قطر؛ استعدادًا لمواجهة منتخب المكسيك يوم الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات المونديال.

الاستعداد ميدانياً

وكشف الحساب الرسمي لمنتخبات كرة القدم السعودية على منصة "تويتر"، أن المدير الفني إيرفي رينارد قسم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الماضية أمام منتخب بولندا، حيث خصص لهم تمارين استرجاعية في النادي الصحي.

وأما المجموعة الثانية فقد ضمت بقية اللاعبين، إذْ بدأت حصتهم التدريبية التي أجريت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها أجريت تقسيمة من مجموعتين على نصف الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

تدريبات جماعية

يوفي ذات السياق، فقد شارك اللاعب رياض شراحيلي شارك في التدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيته، فيما كشفت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب محمد البريك عن وجود إصابة في عضلة الساق.

كما سيواصل الأخضر استعداداته يوم غدًا الاثنين بحصة تدريبية عند الساعة السادسة مساءً على "ملعب منتجع سيلين"، وستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

مباراة الأخضر والمكسيك

مباراة مصيرية يخوضها المنتخب السعودي أمام نظيره المكسيكي يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت السعودية وقطر، والثامنة بتوقيت المغرب، والسابعة بتوقيت جرينيتش العالمي، وذلك في ختام دور المجموعات من كأس العالم قطر 2022.

ويحتل الأخضر المركز الثالث في مجموعته برصيد ثلاث نقاط، متساويًا مع الأرجنتين، أما المكسيك فتتذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة، وتحل بولندا في الصدارة بأربع نقاط.

وتعد مواجهة السعودية أمام المكسيك هي المباراة رقم 19 في تاريخ الأخضر في المونديال، ولم يشهد تاريخ مواجهات المنتخبين هزيمة المكسيك قط، خلال خمس مباريات، لُعبت بين عامي 1995 و1999.

وخلال الـ19 مباراة، لم يسبق أن واجهت السعودية أي منتخب أكثر من مرة، وهي أطول سلسلة لعبها منتخب في البطولة دون أن يواجه أي منتخب مرتين.

ويحتاج المنتخب السعودي للفوز في هذا اللقاء من أجل مواصلة رحلته في كأس العالم 2022، والتي تُقام لأول مرة على الأراضي العربية، وبالتحديد بدولة قطر، حيث تستمر المنافسات حتى الأحد 18 ديسمبر 2022.

المشاركة السادسة للأخضر

ويشهد مونديال 2022 المشاركة السادسة للأخضر في نهائيات كأس العالم، بعد أعوام 1994، 1998، 2002، 2006 و2018.

فرص تأهل الأخضر إلى ثمن نهائي مونديال 2022

ويكفي الأخضر الفوز بأي نتيجة أمام المكسيك في الجولة الختامية، ليضمن التأهل إلى دور الـ16، بغض النظر عن مباراة الأرجنتين وبولندا.

وسيتأهل الأخضر إلى المرحلة المقبلة إذا تعادل مع المكسيك، شرط تعادل الأخير مع الأرجنتين، وخسارة "التانجو" من بولندا في الجولة الختامية.

إذا تساوى منتخبان أو أكثر في عدد النقاط

وينبغي على الأخضر تجنب الخسارة ضد المكسيك، إن أراد التأهل للدور المقبل، فالهزيمة بأي نتيجة، تعني خروجه رسمياً من دور المجموعات، وبالتالي عدم تكرار إنجاز مونديال 1994.

ويعني الفوز ضمان الأخضر التأهل، أما التعادل فسيعتمد على نتيجة بولندا ومنتخب الأرجنتين في الجولة الأخيرة ويُدخِل المنتخب العربي في حسابات معقدة.

لاعب جديد يغيب عن مباراة الأخضر والمكسيك

وحصل قلب الدفاع عبدالإله المالكي على بطاقة صفراء سيغيب على إثرها في المباراة المقبلة أمام المنتخب المكسيكي في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وينضم عبدالإله المالكي، إلى سلمان الفرج، وياسر الشهراني الذين سيغيبوا عن مباراة السعودية والمكسيك، يوم الأربعاء المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر