اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 حالات لتسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في حساب المواطن.. تعرفوا عليها

حساب المواطن
5 حالات لتسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في حساب المواطن.. تعرفوا عليها

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في البرنامج.

حالات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيسي

وتفصيلاً، فقد أوضح البرنامج، أن هناك عدة حالات لتسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي وليس تابعاً.

ومن ضمن تلك الحالات:

1- الزوجة المهجورة.

2- المتزوجة من غير سعودي.

3- عائلة السجين.

4- عائلة فاقد الأهلية.

5- من "زوجها غائب".

ويأتي ذلك التوضيح من حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج على منصة "تويتر"، رداً على تساؤل أحد المتابعين حول شروط "التسجيل في حساب مواطن كمستفيد رئيس"، شريطة إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة.

وأكد "حساب المواطن"، أنه في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة تتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

المستندات المطلوبة لإضافة التابعين من قبل الأرملة

كما أوضح البرنامج، إنه بإمكان الأرملة إضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة، وهي، (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة).

وأضاف، أنه في حال عدم وجود تابعين للأرملة يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل (صك الملكية للسكن).

ضرورة الإفصاح عن جميع مصادر الدخل

وكان برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن" قد دعا مؤخراً المستفيدين الذين لم يقوموا بالإفصاح في الدفعات السابقة للمسارعة إلى تحديث بياناتهم والإفصاح عن جميع مصادر الدخل الناتجة من الراتب الشهري أو الراتب التقاعدي أو النشاط التجاري بالإضافة إلى الدخل الناتج من الاستثمارات المالية وعوائد الأصول العقارية وعوائد الأعمال الحرة.

وأكد مدير عام التواصل لبرنامج "حساب المواطن"، عبدالله الهاجري، أهمية الإفصاح وأن البرنامج يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة للتأكد من مطابقة البيانات، مبينًا، أن البرنامج قام بإرسال رسائل نصية للمستفيدين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم والإفصاح عن مصادر الدخل التي يحصلون عليها، لتتم إعادة دراسة الأهلية ومدى استحقاقهم في البرنامج لدورة شهر نوفمبر، بهدف رفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي.

عن حساب المواطن

تم إنشاء برنامج "حساب المواطن" السعودي لتحسين المستوى المعيشي للمواطن، ويهدف البرنامج إلى دعم ذوي الدخل المحدود والدخل المتوسط ودعم جزئي لبعض الأسر ذات الدخل فوق المتوسط من خلال إعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي تبعًا لاحتياجات الفرد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر