اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يكشف عن الإجراء المتبع حال وفاة أحد التابعين للمستفيد الرئيسي

برنامج حساب المواطن
حساب المواطن يكشف عن الإجراء المتبع حال وفاة أحد التابعين للمستفيد الرئيسي

يقوم برنامج "حساب المواطن" باستمرار بالرد على الاستفسارات الواردة إليه من المتابعين والمستفيدين، عبر حساب "العناية بالمستفيدين" التابع له على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، ويأتي ذلك حرصاً على توضيح كل التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بالبرنامج للمستفيدين.

وفي التفاصيل، فقد كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن الإجراء المتبع حال وفاة أحد التابعين المسجلين في حساب المستفيد الرئيسي من دعم البرنامج.

تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد

وأوضح البرنامج، أن الإجراء المتبع في هذه الحالة يكون من خلال تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.

وأضاف، أنه بمجرد تحديث بيانات المستفيد سوف تصبح حالة التابع "غير مؤهل"، ويمكن في هذه الحالة حذفه من التابعين المسجلين في الحساب.

نتائج الأهلية لشهر ديسمبر

وفي ذات السياق، كان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن مؤخراً عن صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ61 لشهر ديسمبر 2022م.

وأوضح البرنامج، أنه يمكن التحقق من نتائج الأهلية لدفعة ديسمبر من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

خطوات الاستعلام عن الأهلية:

• الدخول إلى موقع حساب المواطن.

• اختيار الاستعلام عن حساب المواطن.

• إدخال رقم الهوية.

• ثم إضافة الرمز المرئي.

• اختيار أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

• ثم ستظهر جميع المعلومات الخاصة بالدعم في حساب المواطن ونتائج الأهلية.

موقف المواطن المُقيم بالخارج من التسجيل بالبرنامج

وفي وقت سابق، كشف برنامج "حساب المواطن"، عن إمكانية تسجيل واستفادة المواطن الذي يقيم بالخارج من دعم برنامج حساب المواطن.

وبين البرنامج، أنه يمكن للمواطن في تلك الحالة التسجيل ويتم احتساب مجموع الأيام التي يكون فيها المُستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أنه في حال تجاوز المدة أكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية سواء بشكل متواصل أو متقطع يتم استقطاعها من دعم حساب المواطن وفقاً للمقدار المُخصص له من دعم يومي في الاستحقاق الفعلي.

عن حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر