السعودية تلهم اليابان.. قائد الساموراي: شاهدنا انتصار المنتخب السعودي بعد تأخرهم ضد الأرجنتين 1-0 وعرفنا بأننا نستطيع القيام بذلك

كأس العالم
المنتخب الياباني - الصورة من حساب كأس العالم 2022 على تويتر

حقق منتخب اليابان فوزاً مثيراً على ألمانيا بعد أن حول تأخره من الهزيمة 1-0، الى الفوز بنتيجة 2-1، في الجولة الافتتاحية ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022، التي تقام في دولة قطر.

مفاجأة غير متوقعة

وفي مفاجأة غير متوقعة، سقط منتخب ألمانيا ضد اليابان بخسارة مفاجئة في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس العالم 2022 بهدفين مقابل هدف وحيد.

وأنهت ألمانيا الشوط الأول بهدف إيلكاي غوندوغان 33 من ركلة الجزاء، لكن اليابان ضربت بقوة في الشوط الثاني فسجل لها ريتسو دوان 75 و أسانو 83.

إنجازاً تاريخياً لليابان

ولأول مرة في تاريخ مشاركات المنتخب الياباني في كأس العالم، ينجح المنتخب في قلب تأخره بهدف إلى فوز في النهاية، محققًا إنجازًا تاريخيًا بعد الفوز على ألمانيا.

قائد المنتخب الياباني.. السعودية ألهمتنا لهزيمة الألمان

من جانبه، قال قائد المنتخب الياباني، مايا يوشيدا، في تصريحات تلفزيونية بعد انتهاء مباراة اليابان وألمانيا: شاهدنا انتصار المنتخب السعودي بالأمس، بعد تأخرهم ضد الأرجنتين 1- 0، وعرفنا أننا نستطيع القيام بذلك.

وأضاف، فوز السعودية على الأرجنتين جعلنا ننجح في العودة وتحقيق الفوز على ألمانيا بعد التأخر بهدف.

منتخب الساموراي

وكان منتخب الساموراي قد نجح في التأهل 7 مرات متتالية لنهائيات كأس العالم بداية من عام 1998 إلى عام 2022.

السعودية تفوز على الأرجنتين في ملحمة كروية تاريخية

وكان المنتخب السعودي قد حقق فوزاً كبيراً على نظيرة الأرجنتيني في المباراة التي أقيمت يوم أمس الموافق 20 من شهر نوفمبر الجاري على استاد لوسيل في مواجهته الأولى في مونديال كأس العالم فيفا 2022 مع الأرجنتين، حيث سجل من خلالها منتخب السعودية هدفين في شباك المنتخب الأرجنتيني.

وحقق اللاعب صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة الـ 50 من عمر الشوط الثاني عن طريق هجمة مرتدة من الجناح اليسار ويسكن شباك الحارس الأرجنتيني، فيما أحزز اللاعب سالم الدوسري هدف التعادل في الدقيقة الـ 54 من عمر الشوط الثاني أيضاً.

منتخب الأرجنتين

وتعد الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية من أقوى المنتخبات العالمية، هذا بالإضافة إلى أنها كانت تعتبر المرشحة الأولى للفوز بكأس العالم 2022.

مواجهات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

ووفقاً لموقع الفيفا الرسمي، فمن المقرر أن يواجه المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 المنتخبات التالية:

- المواجهة الأولى: اليوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2022 ضد الأرجنتين في تمام الـ1 ظهرا بتوقيت المملكة وقطر على استاد لوسيل.

- المواجهة الثانية: مع بولندا يوم 26 نوفمبر 2022 على استاد المدينة التعليمية في تمام الـ4 بتوقيت السعودية وقطر.

- المواجهة الثالثة: مع المكسيك يوم 30 نوفمبر في تمام الـ10 بتوقيت السعودية وقطر، على أراضي استاد لوسيل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر