اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه من زهير مراد Zuhair Murad
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه من زهير مراد Zuhair Murad
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه
تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه من زهير مراد Zuhair Murad
2 صور

طرحة الزفاف هي قطعة مميّزة تتوِّج إطلالة العروس بطريقة مَلَكيّة، وكي تحصلي على مظهر أشبه بالأميرات، تجب معرفة الطريقة الصحيحة لارتدائها حسب شكل الوجه، سواء مستدير، مستطيل أو بيضاوي.
من المهم أن توازن طرحة الزفاف بين ملامح وجهكِ؛ لضمان أن تظهري بمظهر متناسق يوم زفافكِ؛ فهي عنصر رمزي تُبرز نقاء العروس.

تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه من آن بارج Anne Barge

الرقي والجمال لكل عروس

تنسيق طرحة الزفاف من نادية مانجاريز Nadia Manjarraz

تحلُم كل عروس باللحظة التي ستدخل بها إلى قاعة الزفاف، وهي متألّقة بفستان زفافها الذي طالما حلُمت به، وبالطرحة البيضاء التي تُضفي على إطلالتها المزيد من الرقيّ والجمال.. ففي هذا اليوم، تتميّز العروس بطرحتها الساحرة، التي تتناسق مع شكل الوجه بالطبع، والتي لا تكتمل طلّتها من دونها.
قد يتبادر إلى ذهن العروس مجموعةٌ من التساؤلات حول كيفية اختيار طرحة العروس المثالية، وهي من الأمور التي تشغل بالها، وذلك لأن اختيارها يعتمد على عدّة عوامل، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.. وبما أنها الإكسسوار الذي سيضيف اللمسة النهائية التي تُكمل طلّتكِ؛ لذا من المهم اختيارها بالشكل المناسب مع شكل الوجه؛ للحصول على طلّة متألّقة ومناسبة لفستان الزفاف.. إذا كان وجهك دائرياً، اختاري الطرحة الليّنة والمطويّة؛ فهذا الشكل من الوجوه تناسبه الطرحة التي تقع على طول جانبي الوجه، وبالتالي سيبدو الوجه أرفع.
إذا كان وجهكِ بيضاوياً؛ فأنتِ عروس محظوظة؛ حيث إن هذا الشكل من الوجوه يتماشى مع جميع أشكال الطُرح.. في حال كنتِ ترغبين بدخول لافت للأنظار إلى قاعة الحفل، لا بدّ أن ترتدي طرحة كاثيدرال، التي تعطي لمسة ملوكية وفخامة؛ حيث تمتدّ لبضعة مترات خلفكِ، لكنها ليست اختياراً عملياً؛ فلن تمنحكِ الحرية في الحركة، وبالتأكيد لن يكون بإمكانكِ الرقص بها بسهولة.. احذري ارتداء هذا النوع من الطرحات مع الفساتين المنفوشة أو الفستان ذي الذيل الطويل، الطرحة الطويلة تليق أكثر مع الفساتين ذات القَصات الناعمة، أو ذات القَصّة المستقيمة.. تعَدّ هذه الطرحة مثالية إن كنت سترتدين فستان زفاف مع ذيل؛ فطرحة تشابيل هي أنسب خيار لهذا الفستان؛ فطولها مثالي وسيمتد مع طول الفستان؛ مما سيمنحكِ طلة رائعة.. يتماشى هذا النوع مع الفستان ذي التنورة المنفوشة، أو ذيل السمكة، وتجنّبي ارتداءها مع فستان زفاف قصير.
أما إذا كنتِ صاحبة وجه مستطيل، يمكنكِ اختيار طرحة العروس ذات الطبقات المتعدّدة؛ فهذا النوع يخفّف من حدّة أطراف الوجه، ويَزيد من عرضه.
أما لصاحبات الوجه على شكل القلب أو المثلث؛ فهن بحاجة إلى طرحة تقوم بزيادة عرض الوجه وخاصةً عند منطقة الفك؛ لذا تُعتبر الطرحة التي تبقى بعيدة عن الوجه، إلى الخلف ولا تحدّد أطرافه، الأكثر تناسباً.. أما صاحبات الوجه المربّع؛ فتحتاج إلى طرحة تخفّف من حدة أطراف الوجه؛ لذا فإن طرحة العروس التي تكون أطول من الكوع، هي المثالية لصاحبات هذا الوجه.

تنسيق طرحة الزفاف من صريح نوري Sareh Nouri

تابعي المزيد: فساتين زفاف منفوشة تخفي عيوب الجسم

إطلالة تشبه الأميرات

تنسيق طرحة الزفاف من إيزن شتاين Eisen Stein

بالإضافة إلى طول الطرحة وشكل الفستان، تذكّري أنه يجب أن يتماشى شكل الطرحة مع شكل وجهكِ وتسريحة شعركِ؛ لذا، في حال كنتِ تمتلكين جبهة وذقناً عريضة، إذن أنتِ بحاجة لإضافة قطعة تساعدكِ في الحصول على إطلالة ناعمة من دون أن تكون مبالغة.. ننصحكِ باختيار طرحة الزفاف الطويلة التول البسيطة، التي تصل إلى نهاية الفستان، التي تمنحكِ إطلالة تشبه الأميرات.. وعند اختيار الزينة أو اللون الخاص بطرحة الزفاف، يجب أن تكون مكمّلة للثوب الخاص بالزفاف، ولكن لا تحتاج أن تكون متطابقة تماماً لذا لا تشغلي بالك بهذا الأمر كثيراً.. وإن كنتِ سوف تضيفين الزينة إلى طرحتكِ مثل الدانتيل أو الترتر أو الزينة باللؤلؤ فتأكّدي من أنها لا تتعارض مع تصميم فستانكِ.. إذا كان ثوبكِ مزيناً بشكل متقن وكثيف؛ فاحرصي على أن تكون طرحتكِ بسيطة، ولإعطاء انطباع عن وجه ممدود، يمكن أن تساعد الطرحة الطويلة والمستقيمة في خلق هذا الوهم.. لا تختاري طرحة زفاف طويلة جداً؛ لأن هذه الكثافة ستجعل وجهكِ يبدو أكثر استدارة.
يتشابه الوجه البيضاوي مع المستطيل بشكل كبير، ولكن يعَدّ الأخير هو أكثر طولاً؛ لهذا يفضَّل اعتماد طرحة الزفاف المتدرّجة أو ذات الطبقات المتعدّدة، والتي تسمى بالـ Waterfall veil؛ لأنها تتوافق مع طلّتكِ في الزفاف بطريقة مثالية؛ خاصة وأنها تضيف امتلاءً للوجه أكثر مما هو عليه.
وأخيراً، في حال كنتِ عروساً تحلُم بطرحة زفاف ساحرة وأخاذة ولا تهتمين بتنسيقها مع شكل وجهكِ؛ فعليكِ بالتأكيد ارتداء طرحة الوالتز؛ حيث يصل طولها بين الركبة والكاحل، وتتماشى مع فستان ضيّق أو مستقيم من دون ذيل.. يحظى هذا النوع بشعبية واسعة بين العرائس؛ حيث يصل طولها إلى أطراف أصابع اليدين حين تمدينها إلى الجوانب، ويكون طولها متوسطاً، وتناسب جميع أنواع الفساتين وخاصة التي تحتوي على تفاصيل على الأطراف، وتتناسب أيضاً مع فستان من دون حمالات وضيق من الأعلى، ويتّسع بعد ذلك وصولاً إلى الأرض.

تنسيق طرحة الزفاف من هيرميون دي باولا Hermione De Paula

تابعي المزيد: موديلات فساتين زفاف بياقة مربّعة

ملاحظة: الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني