اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيوانات أليسون جورني أليفة مذهلة بطريقة التلبيد

حيوان أليف
حيوانات أليفة (تعبيرية من pexels)
أليسون جورني Alison Gurney نحاتة، تصنع منمنمات محسوسة (نسخ مقلدة مصغرة من اللباد للحيوانات الأليفة)، تظهر أعمالها الإبداعية في نسخة واحدة مميزة لا مثيل لها، فهي إبداعات فنية يدوية حصرية ، مصنوعة من مواد طبيعية وصديقة للبيئة، حيث تخصص أليسون منحوتاتها المنمنمة لهواة جمع المنمنمات للبالغين من محبي الحيوانات الأليفة فقط، إلا أن قائمة الانتظار لديها للحصول على أحدهم مدتها لا تقل عن 3 أشهر...!

• نسخ مقلدة مصغرة من اللباد


وفقًا لموقع أنسيدر insider.com، اكتشفت أليسون جورني أن هناك الكثيرون من هواة تربية الحيوانات الأليفة وآخرون من المهتمين بتلك المخلوقات الودودة، يحبون أن يتذكروا الأوقات الجيدة والفريدة التي مروا بها مع حيواناتهم الأليفة ، سواء كان ذلك في التقاط صور سيلفي معًا أو حتى شراء نسخة مصغرة منها عقب نفوق الحيوان، وحتى أثناء حياته للاستمتاع بها.
التقطت جورني، وهي فنانة تبلغ من العمر 23 عامًا من واشنطن العاصمة، هذه الفكرة عندما تعلمت فن التلبيد بالصوف بعد أن صادفها على Instagram. فنانة تستخدم الصوف كوسيط فني تعمل على تشكيله ببراعة بواسطة الإبر، حيث استطاعت صياغة الصوف بأشكال وهياكل مختلفة، ومن ثمّ فهي تصنع منحوتاتها المنمنمة كلها باليد باستخدام تقنية التلبيد بالإبرة.

• شركة متخصصة لبيع منمنمات الحيوانات الأليفة


أعجبت جورني بالفكرة بشدة ، وبدأت بنحت نسخة مصغرة من كلبها، دريفت، حيث صنعت لكلبها المفضل منمنمة كلب تشبهه كثيرًا، وفرح كلبها العزيز كما فرحت هي بها جدًا، تقول جورني متحدثة عن كلبها دريفت لـ Insider "" عبر موقعهم الرسمي insider.com : "لقد كان بالتأكيد مصدر الإلهام وراء كل شيء".
قررت الفنانة تكرار التجربة للأصدقاء ثم بدأت الطلبات تنهال عليها وسرعان ما تحول شغفها من هواية إلى عمل كامل ، فقامت بتأسيس شركتها “Little Felted Friends " وهي شركة تأسست في 2018 تبيع منحوتات مصغرة ، حيث تقدم خدمة فنية متخصصة فيمكن لمالكي الحيوانات الأليفة الحصول على نسخ منحوتة منمنمة من حيواناتهم الأليفة.

تابعي المزيد: باربرا فرانك Barbara franc تستلهم قوة الطبيعة الخارقة في الحيوان عبر إعادة التدوير

• كيف يُصنع التمثال المنمنم المدهش


للتحضير للتمثال ، تتواصل جورني مع صاحب الحيوان الأليف لكي تتعرف على الحيوان الأليف ومحيطه وما يفضله وما يسعده، فتكّون فكرة جيدة يمكن من خلالها تخيل نوع الحركة أو طريقة الوقوف أو الجلوس أو اللعب مع أصحابه، تقول : "من الممتع أن تتعرف على الكلب إذا كنت تريده".
وإذا لم تتمكن جورني من الالتقاء بصاحب الجيوان الأليف فهي ترسل لأصحابه تسأل عن حيوانهم الأليف وشخصيته، وهم يرسلون عادةً صور الحيوانات الأليفة من زوايا مختلفة ، بالإضافة إلى مقاطع فيديو للحيوان الأليف أثناء لهوه.
تستغرق Gurney ثلاث أو أربع ساعات لإنشاء حيوان أليف صغير واحد فقط يمكنها أن تصنع حيوانين أو ثلاثة حيوانات أليفة في اليوم.
يتكون كل حيوان أليف صغير من حوالي 3 أونصات من الصوف، وهذا هو السبب في وجود قائمة انتظار للطلبات مدتها 3 أشهر حتى يظهر الجرو المنمنم الصغير نسخة من الجرو الحقيقي، أو الكلب الأكبر وتمتلئ فتحاته بالصوف في غضون دقائق.

• قائمة انتظار تصل لثلاثة أشهر

تصف جورني عملها وشغفها به: "إنه شيء يمكنني أن آخذه معي في كل مكان، فقط احتاج إلى الصوف والإبر. أنا لست مقيدة بالكمبيوتر لمدة ثماني ساعات في اليوم."
وعن مدى نجاحها في عملها الفني المميز، تقول جورني لإنسيدر: "أشعر بالسوء تجاه جميع الأشخاص الذين تصلني رسائل منهم يشتكون من عدم حصولهم على منمنمة لحيوانهم المفضل الأليف، فهم يشتكون أنهم لا يجدون مكانًا فقائمة الانتظار لديها قد تصل لثلاثة أشهر ، إلا أن جورني تقول لهم دائمًا أن يحاولوا مرة أخرى الشهر المقبل.
تقول:" أحاول دائمًا إخراج [المنمنمات] بأسرع ما يمكنني ، لكن صنعها يستغرق وقتًا طويلاً لكي تكون على المستوى الدقيق المطلوب"
تقول جورني لموقع nationalpost.com :" إن ما تفعله يشبه في الأساس النحت باستخدام الصوف ، حيث تستخدم الإبرة لصنع كل شيء وكأنها ضِفر النحت ، حيث تقطع بواسطة الإبرة كل جزء بدءًا من كرة الصوف الناعمة هذه".
وتابعت قائلة: "من المحتمل أن يكون هناك مئات الآلاف من الوخزات بالإبرة التي تدخل في كل واحدة". تؤكد :"اللمسة الأكثر روعة هي أنها تخيط قلبًا محسوسًا مخفيًا داخل كل صديق محسوس"
"إنه وعد بأن كل واحد من تلك الحيوانات الصغيرة قد تم صنعه بنفس القدر من الحب الذي يشعر به المالك تجاه حيوانه الأليف. "
على الرغم من أنها صنعت في الغالب كلابًا وقططًا ، إلا أن Gurney تشعبت في صناعة الأرانب والطيور وحتى القنافذ.

• الفضل لموقع الانستغرام

تنسب جورني الفضل إلى Instagram لمساعدتها في تحويل الإبرة من مجرد هواية إلى مهنة، حيث أظهرت حرفتها لجمهور عريض، وهي تملك اليوم 17000 متابع على Instagram وقائمة انتظار مدتها 3 أشهر للطلبات.
تحتفظ Gurney بحضور نشط على Instagram حيث تشارك إبداعاتها بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والصور الخاصة بإلهام الحياة الواقعية للحيوانات الأليفة المختلفة وشخصياتها الفريدة.

تابعي المزيد: حيوانات هولي جورتين Holly Guertin الملبدة الضبابية المصنوعة من الصوف