اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء Strobing Makeup

مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء Strobing Makeup
مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء   -الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني
مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء Strobing Makeup
مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء   -الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا
مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء Strobing Makeup
مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء Strobing Makeup
مستحضرات من اختيارنا
3 صور

مكياج الستروبينغ، أو المكياج المضيء، من الاتجاهات السائدة منذ فترة، وهو يعمل بشكل نقيض لمبدأ الكونتورينغ، الذي يعتمد على إعادة توزيع الظلال ونحت الوجه. في مكياج الستروبينغ تستخدم أقلام التظليل لإضافة الضوء إلى الوجه، والحصول على أبعاد إضافية. لكن المنتجات المتلألئة يمكن أن تجعل بشرتك دهنية، لذلك من المهم أن تعرفي بالضبط كيفية وضع الهايلايتر، وما هي الظلال التي يجب استخدامها عند تطبيق هذا المكياج. في ما يلي دليل مفصّل عن هذه الصيحة، وكيفية تطبيقها.

 

 

الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني

 

 


ما هو؟


الستروبينغ هي تقنية بسيطة، تتضمن إلقاء الضوء على المناطق الإستراتيجية على وجهك، لمنح بشرتك مظهراً مشرقاً ومتوهجاً. يمكن تحسين توهجك بشكل أكبر عن طريق مزج سائل الإضاءة في كريم الأساس الخاص بك، لتزويد بشرتك بالسطوع من البداية. ويركز Strobing على النقاط المرتفعة لوجهك عن طريق استعمال قلم تمييز تحت العينين، وأعلى عظم الوجنة، بالإضافة إلى جسر الأنف، وعظمة الحاجب والصدغ. تابعي فيما يلي الخطوات من بدايتها حتى الحصول على المظهر المرغوب.


رطبي وجهك


نظراً لأن هذه الصيحة تزيد الانتباه إلى بشرتك، فمن المهم التأكد من ترطيبها بشكل صحيح، حتى لا يبدو المكياج غير مكتمل أو متكتّل. قبل وضع أي مكياج، استخدمي مرطّباً للتأكد من أن بشرتك تبدو ناعمة وصحّية.


ضعي كريم الأساس


يجب أن تكون بشرتك متساوية قدر الإمكان عند وضع المكياج، لذا استخدمي كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك أولاً. من الأفضل استخدام تركيبة غير لامعة حتى لا تتضارب مع الصيحة، وبالتالي سيبدو وجهك دهنياً. إذا كانت بشرتك صافية في الغالب.


إخفي أي عيوب بالكونسيلر


قد لا يغطي كريم الأساس الخاص بك كلّ تغيّرات لون وجهك، لذا لا تغفلي استخدام خافي العيوب. ضعيه فوق حبّ الشباب والندوب والهالات السوداء، وأي مناطق أخرى تعاني من فرط التصبّغ، وامزجيه جيداً.

تابعي المزيد: إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج Hide Imperfections


خطوات تطبيق الستروبينغ

 

الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني



ضعي كريم هايلايتر


للحصول على تأثير وميض أكثر طبيعية، من الأفضل استخدام كريم هايلايتر. احرصي على اختيار لون يتناسب مع لون بشرتك، وضعي كمية صغيرة منه على النقاط العالية لوجهك، بما في ذلك أعلى عظام الوجنتين والصدغين، وعظام الحاجب، وجسر الأنف، وفوق مركز شفتك العليا. يمكنك أيضاً استخدام هايلايتر سائل، أو بودرة مصقولة بفرشاة. تأكدي فقط من أن درجة لون الهايلايتر تتوافق مع بشرتك.


اختاري لون الهايلايتر بحسب لون البشرة

  • إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري هايلايتر بظل ذهبي.
  • إذا كانت بشرتك فاتحة إلى متوسطة، اختاري الهايلايتر بظل الذهبي الوردي.
  • إذا كان لديك بشرة بلون زيتوني، فاختاري هايلايتر بلون ذهبي.
  • إذا كانت بشرتك داكنة، اختاري هايلايتر بلون برونزي.


ادمجي الهايلايتر


بمجرد وضع كريم الهايلايتر على النقاط البارزة في وجهك، ستحتاجين إلى دمجه حتى يبدو طبيعياً. استخدمي إسفنجة رطبة، أو فرشاة تنقيط صناعية، لتوزيع الكريم برفق على بشرتك وللحصول على مظهر سلس.


ضعي بودرة التظليل على الكريم


بعد أن تمزجي كريم الهايلايتر بالكامل في بشرتك، يمكنك جعل التوهج أكثر كثافة بتغطيته بقلم هايلايتر. استخدمي بودرة في ظل مطابق، ورشّيها برفق فوق الكريم بفرشاة صغيرة ناعمة، أو فرشاة مروحة. وإذا كانت بشرتك جافة، قد ترغبين في تخطي بودرة الهايلايتر، لأنها قد تبدو غير مكتملة أو متكتلة على المناطق الجافة.


المكياج المرافق للستروبينغ


ضعي أحمر خدود غير لامع على خديك. للتأكد من أن مكياج الستروبينغ يحتل مركز الصدارة، من الأفضل استخدام المنتجات غير اللامعة على باقي وجهك.

للحصول على مظهر صحي، ضعي أحمر الخدود غير اللامع في الظل الذي ينسجم مع لون بشرتك، بدءاً من تفاحتي وجنتيك، وامسحي للخلف باتجاه خط شعرك أسفل الهايلايتر. عادةً ما توفّر فرشاة أحمر الخدود زاوية التطبيق الأكثر دقة.

تابعي المزيد: الاتجاه الأبرز في عالم الجمال Glazed Donut Skin


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. مستحضر الإضاءة: هايلايتر لو بلان روزي لايت دروبس شير هايلايتينغ فلويد من شانيل Chanel, Le Blanc Rosy Light Drops Sheer Highlighting Fluid.
  2. مستحضر التوهّج: أمبيانت لايتينغ برونزر من آوِرغلاس Hourglass, Ambient Lighting Bronzer.
  3. مستحضر الإضاءة: بيلووتوك لايت واند من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Pillowtalk Light Wand.
  4. كريم أساس: سكين لونغ وير فاونديشن من بوبي براون Bobbi Brown, Skin Long Wear Foundation.
  5. البودرة الحرّة: ترانسلوسنت باودر من لورا ميرسيه Laura Mercier, Translucent Powder.
  6. كريم مرطّب للوجه: آبايل رويال داي كريم من جيرلان Guerlain, Abeille Royale Day Cream.
  7. مستحضر الإضاءة: كولكشين نويل فانيللا بوتيه من ماك MAC, Collection Noël Vanilla Beauté.
  8. خافي العيوب: سكين كوريكت وير فول كوفريج كونسيلر من ديور فورإيفر Dior, Forever Skin Correct Wear Full Coverage Concealer.


تابعي المزيد: كريستال ولؤلؤ في المكياج Crystallized Makeup